مدينة تعز تشهد مظاهرة لطرد الإمارات من أرضها

مدينة تعز تشهد مظاهرة لطرد الإمارات من أرضها

شهدت مدينة تعز جنوب اليمن مظاهرة في ساحة الحرية، ردد المشاركون فيها هتافات ضد الإمارات ووصفوها بالمحتلة.

وندد المتظاهرون بمساعي الإمارات لما سموها عسكرة جزيرة سقطرى وتقويض السلطات المحلية الرسمية فيها، كما استنكروا ما وصفوه بهرولة أنظمة عربية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بطرد المحتل الإماراتي، والانتصار لأهداف ثورة "أكتوبر" المجيدة، التي رسمت لليمن طريق الوحدة والخلاص من الاستعمار الخارجي ومشاريع الاستبداد الجديد.

 

ويصادف الأربعاء القادم الذكرى السابعة والخمسين لثورة أكتوبر التي اندلعت عام 1963م التي اندلعت ضد المستعمر البريطاني، والتي تعد واحدة من أهم الثورات العربية التي غيرت بقيامها مجرى الأحداث وانتصرت للحرية والكرامة بعد سنوات من النضال الثوري المسلح ضد الاستعمار البريطاني.

 

وخرجت المظاهرات الحاشدة في المحافظات الجنوبية ومديرياتها رفضاً للتواجد الإسرائيلي في جزيرة سقطرى واستنكاراً للتطبيع مع الكيان الصهيوني ونصرة للقضية الفلسطينية , وأحرقت المسيرات الجنوبية في عدن وأبين ولحج وحضرموت وكافة مدن الجنوب العلم الإسرائيلي ورددت شعارات رافضة للتطبيع وداعمة للقضية الفلسطينية.

 

إلى ذلك , عم غضب التطبيع الإماراتي مع إسرائيل وتواجد أتباع الإمارات في الجزيرة ، كافة مناطق سقطرى مما أثمر عن تحركات خارجية سياسية ودبلوماسية وغليان شعبي واجتماعي في مناطق الجزيرة تهدف إلى طرد المحتل الإماراتي من الجزيرة .

الكاتب