مغني إسرائيلي يشارك باحتفالات "عيد البهجة" اليهودي في دبي

مغني إسرائيلي يشارك باحتفالات "عيد البهجة" اليهودي في دبي

وقد شرع المطرب الإسرائيلي عومير آدم، بزيارة إمارة دبي للمشاركة  باحتفالات عيد "البهجة" اليهودي، وذلك بعد مرور أقل من شهر، على توقيع اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات، ما يشير إلى رعبة الأخيرة في تسريع عمليات التطبيع المجتمعية بشكل يفوق كل التوقعات.

 

والبهجة، هو عيد يهودي بدأ الاحتفال به في إسرائيل في 3 أكتوبر/ تشرين الأول واستمر أسبوعا حتى السبت، ومن بين أسمائه "العرش" و"المظلة".

 

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك: "المطرب الإسرائيلي الشهير عومير أدام يزور الإمارات ويشارك في احتفالات عيد بهجة التوراة مع الجالية اليهودية في دبي".

 

وذكرت صفحة "أدام" بـ"فيسبوك" أنّ "زيارة المطرب الإسرائيلي جاءت بدعوة من الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الإمارات والجالية اليهودية هناك".

وأشارت الصفحة إلى أن "أدام" أقام في منزل الشيخ "حمد".

 

ونوهت إلى أن "أدام" شارك بحفل لإحياء عيد "البهجة" اليهودي داخل كنيس في إمارة دبي.

 

وقد زار المطرب الإسرائيلي عند وصوله دبي منزل الشيخ الإماراتي، وكنيسا تديره الجالية اليهودية في دبي، تزامنا مع عيد “بهجة التوراة” اليهودي، الذي بدأ اليهود الاحتفال به الجمعة، وانتهى مساء السبت.

 

وفي 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، وقّعت كل من الإمارات والبحرين اتفاقين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، خلال احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

 

وقوبل اتفاقا التطبيع بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين إسرائيل والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967.

 

ولم يسبق أن حدث هذا التسريع في بلورة التطبيع المشين كأنه "انجاز إماراتي" مع أن الدولة الخاسر الوحيد فيه. خلال يوم واحد قفزت أدوات جهاز أمن الدولة جميعها في تحسين صورة التطبيع واعتبار الكيان الصهيوني "دولة شقيقة" أقرب إلى الإمارات من دولة الخليج المجاورة. 

 

وقعت "أبوظبي" والكيان الصهيوني "اتفاق العار" في واشنطن برعاية أمريكية، في مأساة جديدة تضاف إلى "سياسات العار" التي تنتهجها السلطات داخلياً وخارجياً. ولأجل تبرير "العار" الذي لحق بالإمارات قامت السلطات بحملة ممنهجة في محاولة للتأثير على الشعب الإماراتي الرافض.

الكاتب