الصحة الإماراتية تسجل 1412 حالة كورونا جديدة بأعلى معدل اصابات يومي منذ بدء الجائحة

الصحة الإماراتية تسجل 1412 حالة كورونا جديدة بأعلى معدل اصابات يومي منذ بدء الجائحة

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الجمعة، تسجيل 1412 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، في أعلى معدل إصابات يومي في الدولة الخليجية منذ بدء تفشي الفيروس.

وقالت وزارة الصحة في بيان، إنها أجرت 116,470 فحصا جديدا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما أدى إلى الكشف عن هذه الإصابات.

 

كما أعلنت عن 3 حالات وفاة، ليبغ إجمالي الوفيات 455 حالة، فيما بلغ عدد الإصابات 112,849 حالة.

 

وأعربت وزارة الصحة و وقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

 

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 1,618 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 104,943

 

من جهتها، خالفت فرق التفتيش الميداني التابعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة اقتصادية دبي خلال سلسلة من الزيارات والجولات الرقابية 3 منشآت لعدم التزامها بالتدابير الاحترازية.

 

فيما أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، الجمعة، تلقيه لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، من دون تحديد المزيد من التفاصيل.

 

ونشر بن زايد، تغريدة عبر حسابه على "تويتر" قال فيها إن التطعيم ضد كورونا "طريقنا للعودة للحياة الطبيعية". وأرفق التغريدة بصورته لحظة تلقيه اللقاح، وهشتاغ #تم_التطعيم.

 

ووفق ما أفادت به وكالة "الإمارات اليوم" فقد أثبتت التجارب التي أجريت في الإمارات وشارك بها أكثر من 31 ألف متطوع من 125 جنسية، أن اللقاح آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية لمكافحة الفيروس.

 

وكانت الإمارات، أطلقت مطلع الأسبوع المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاح الروسي "سبوتنيك V" الذي يعتمد على الفيروسات الغدية، والذي طوره معهد غاماليا الفيدرالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية.

الكاتب