غرق سفينة ايرانية تجارية انطلقت من ايران متوجهه لدبي

غرق سفينة ايرانية تجارية انطلقت من ايران متوجهه لدبي

قال محافظ مدينة تنغستان في محافظة بوشهر، جنوب إيران، الجمعة، إن سفينة تجارية انطلقت من ميناء المدينة وكانت متجهة صوب دبي غرقت في مياه الخليج؛ ما أدى إلى مصرع أحد أفراد طاقمها.

 

وأضاف عبد الحسين رفيعي بور، إن السفينة التي كانت تقل سلعاً تجارية، وخمسة بحارة، تعرضت لحريق وسط مياه الخليج، في طريقها إلى دبي؛ ما أدى إلى غرقها، وأنقِذ أربعة من طاقمها، فيما قتل الخامس.

وأشار رفيعي بور إلى أن السلطات البحرية فتحت تحقيقاً لمعرفة أسباب الحادث، بحسب ما أورد موقع "مهر" الإيراني.

 

وفي يوليو الماضي، أعلنت مجموعة الخليج للملاحة القابضة، المدرجة بسوق دبي المالي، تعرض إحدى سفنها لحادث أدى إلى فقدانها قبالة سواحل اليابان، بينما كانت في طريقها من نيوزيلندا إلى الصين وعلى متنها مواشٍ.

 

وقالت المجموعة إن  خفر السواحل الياباني تمكن من إنقاذ أحد أفراد الطاقم البالغ عدده 43 فرداً. ولم يحدد البيان أسباب الحادث أو حجم الخسائر المادية والبشرية.

 

وخلال شهر تموز الماضي أعلن مدير مكتب الشؤون العربية والافريقية بمنظمة التنمية التجارية الايرانية عن تسجيل الصادرات السلعية للامارات واقع مليار دولار في فصل الربيع 20 مارس/آذار حتى 20 یونیو/حزیران 2020.

 

وأوضح "فرهاد بيلتن" في بيان، أن الصادرات شهدت نموا بنسبة 8 بالمئة ارتفاعا عن نحو 900 مليون دولار بالفترة المناظرة 2019.
 

وخلال شهر  نيسان الماضي أعلنت منظمة الجمارك الإيرانية أن قيمة المبادلات التجارية مع الإمارات العربية المتحدة بلغت 13.5 مليار دولار، بينما رأت أوساط إيرانية أن حجم المبادلات التجارية بينهما يخضع لحسابات سياسية على المستويين العالمي والإقليمي.

الكاتب