حمد المزروعي المقرب من محمد بن زايد يعلن زيارته لإسرائيل

حمد المزروعي المقرب من محمد بن زايد يعلن زيارته لإسرائيل

أعلن "حمد المزروعي" المغرد الإماراتي المعروف بقربه من ولي عهد أبوظبي، "محمد بن زايد"، الأحد، وصوله إلى تل أبيب وسط (إسرائيل).

وكتب "المزروعي" على حسابه بموقع تويتر كلمة "تل أبيب"، في إشارة إلى وصوله للمدينة الإسرائيلية، كما نشر صورة إلى جزء من جانب وجهه وخلفه تظهر طائرة عليها العلم الإسرائيلي في المطار.

 

وأعرب الصحفي الإسرائيلي "إيدي كوهين" عن ترحيبه بـ"المزروعي" في إسرائيل.

وكتب "كوهين" مغردا على تويتر: "حمد المزروعي في مطار دافيد بن جوريون الآن"، مبديا ترحيبه بهذه الزيارة.

 

والخميس، صادق الكنيست البرلمان الإسرائيلي، الخميس، على اتفاق التطبيع مع الإمارات الموقع في البيت الأبيض منتصف الشهر الماضي برعاية الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

 

كما تأتي بعد يومين من زيارة فد اماراتي تطبيعي للمسجد الأقصى، تحت حراسة إسرائيلية مشددة، وقد تستر الوفد أمام المقدسيين على أنهم عمانيين خشية طردهم.

 

وعرف عن المزروعي انتقاده المتواصل للفلسطينيين والقضية الفلسطينية والترويج  للتطبيع مع الاحتلال وعن أمله في زيارة الكيان الإسرائيلي.

 

وفي احدى تغريداته السابقة، دوّن المزروعي على حسابه قائلا “عزيزي العربي هل تعلم ان فلسطين احتلت 24 مرة عبر التاريخ لك. وين الزّلم (أين الرجال)؟”، مما لاقى ردودا وسعة مستنكرة لهذه التصريحات التي اعتبرت مسيئة للشعب الإماراتي الئي عرف عنه دعمه للقضية الفلسطينية.

 

في 15 أيلول/سبتمبر الماضي، وقعت كل من الإمارات والبحرين اتفاقين لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، خلال احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقوبل اتفاقا التطبيع بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967. 

 

ويعرف الإماراتيون والفلسطينيون والعرب أن الإماراتيين شعب لا يمكنه التطبيع مع "الاحتلال" ولن يقبل أن يكون مطيّة التطبيع في منطقة الخليج والوطن العربي، وأن السلطات تتحرك خارج إرادة الشعب، ومن الصعب عليه رفع الصوت عالياً بكل هذا القمع والقوانين التي توصل من يعبر عن رأيه حتى بأبسط انتقاد إلى أحكام سياسية من بينها الإعدام أو السجن المؤبد.

الكاتب