تل أبيب وأبوظبي توقعان اتفاقية دخول بدون تاشيرة ونتنياهو يؤكد

تل أبيب وأبوظبي توقعان اتفاقية دخول بدون تاشيرة ونتنياهو يؤكد

أكد مسؤولون إسرائيليون أن كلا من تل أبيب  وأبوظبي ستوقعان اتفاقية دخول بدون تأشيرة الثلاثاء ، وذلك خلال الزيارة التي سيثوم بها وزيرا المالية والاقتصاد الإماراتيان إلى تل أبيب بحسب صحيفة”جيروزاليم بوست”الاسرائيلية.

 

وهذه هي الاتفاقية الأولى من نوعها بين كيان الاحتلال الإسرائيلي ودولة عربية.

تأتي هذه الخطوة في إطار الاتفاقيات التي وقعتها اسرائيل والإمارات منذ التوقيع على معاهدة السلام في منتصف الشهر الماضي في الولايات المتحدة.

هذا وفي خبر عاجل ورد قبل قليل بأن نتنياهو صرّح بصحة الأنباء حول اتفاق يقضي بدخول المواطنيين الإماراتيين لاسرائيل بدون تأشيره وكذلك بالنسبة للاسرائيلين بالدخول للإمارات . 

واعتمد مجلس وزراء الإمارات برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الاثنين، قرارا بالمصادقة على “الاتفاق الإبراهيمي للسلام” “معاهدة السلام” و العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة إسرائيل، ووجه بالبدء في الإجراءات الدستورية لاستصدار مرسوم اتحادي بالتصديق على الاتفاق، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات(وام).

 

كان الكنيست الإسرائيلي قد صادق على المعاهدة مع الإمارات بعد موافقة مجلس الوزراء في وقت سابق من الشهر الجاري.

 

والعام الماضي كانت الإمارات سمحت للإسرائيليين بدخول أراضيها بجوازاتهم ودون حصولهم على تأشيرات مسبقة،  للمشاركة في معرض الابتكارات الدولية "إكسبو أبو ظبي 2020" دون أي ترتيبات خاصة..

الكاتب