الصحف العبرية منتشية بتصريحات ضاحي خلفان

الصحف العبرية منتشية بتصريحات ضاحي خلفان

لم تمر تصريحات ضاحي خلفان مرور الكرام في إسرائيل، إذ أبدت الصحف العبرية احتفالها بتصريحات نائب رئيس الأمن العام في دبي، التي وصف فيها "الإسرائيليين" بأبناء العمومة ودعا إلى الاقتداء بهم ونسيان حلم الدولة الفلسطينية.

وقالت صحيفة " جورسلم بوست " نقلاً "خلفان" ترحيبه بالاندماج مع اليهود في دولة واحدة، مقترحا أن لا تقوم لفلسطين دولة، وأن تبقى بمسمى "إسرائيل". ودعت إلى الحشد من أجل دعم فكرته.

ونقلت الصحيفة في الخبر الذي ترجمه "إيماسك" تغريدة عن خلفان: "أقترح عدم قيام دولة فلسطينية وإنما الاكتفاء بدولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود وتضم للجامعة، بعد 70 عاما سيكون العرب 75% من سكانها، بهذا نعيش مع اليهود في سلام دائم".

وقلل ضاحي خلفان من قدرة العرب، قائلا: "أيها العرب لن توقفوا إسرائيل عند حدها، ولن تنالوا الاعتراف بكم إلا إذا أصررتم على أن تكونوا جزءا من إسرائيل".

وقالت الصحيفة إن خلفان مثير للجدل ونقلت عنه قوله: "فكرة الاندماج مع اليهود في دولة فكرة ولا أروع منها، حتى يعيش العرب في الدولة الشراكة يهوديا وعربيا بإدارة يهودية ناجحه. ثم يكونوا بعد 70 سنه أغلبية وتعلموا من اليهود. كجنوب إفريقيا الآن ويحكمون".

وتابعت الصحيفة إن تميم أدعى أن الدولة اليهودية الفلسطينية المشتركة لن تكون مزدهرة إلا بقيادة "إسرائيلية".

وأضافت الصحيفة عن خلفان قوله: " يجب أن لا يعامل اليهود أعدائنا. علينا أن نعاملهم كأنهم أبناء عمومة لنا نتجادل  حول وراثة الأرض".

 من أجل اختبار جدوى فكرته، طلب تميم من متابعيه جدوى أن تكون هناك دولة للفلسطينيين واليهود ليعيشون معا في دولة تحكمها إسرائيل. وليس من المستغرب، أجاب 57 في المئة من المتابعين ان" "اليهود ليس لهم مكان في منطقتنا للأبد."

الكاتب