الإمارات تعتقل عددًا من العراقيين المتواجدين على أراضيها لأسباب مجهولة

الإمارات تعتقل عددًا من العراقيين المتواجدين على أراضيها لأسباب مجهولة

اعتقلت السلطات في الإمارات، عدد من العراقيين المقيمين لديها، بوقت متزامن، ولأسباب غير معروفة، في وقت بدأت الحكومة في بغداد التواصل مع الجانب الإماراتي لمعرفة ملابسات الموضوع.

 

وقال مسؤول في وزارة الخارجية العراقية، الخميس، إنهم تلقوا معلومات حول اعتقال عدد من العراقيين، غالبيتهم في إمارتي دبي وأبوظبي، دون معرفة تفاصيل أو ملابسات اعتقالهم.

ولفت المسؤول، إلى أن المعلومات المتوفرة جميعها من أسرتين عراقيتين أبلغتا السلطات العراقية بالموضوع، وبغداد بانتظار تفسير من الإماراتيين.

ولم يصدر عن السلطات الإماراتية أي تعليق حول الأمر.

في المقابل، قال النائب عن تحالف "الفتح" عامر الفايز، في تصريح صحافي، إن "الإمارات زعمت أن قرارها بشأن إيقاف منح الفيزا لدول عديدة، بينها العراق، اتخذ للحد من تفشي فيروس كورونا، إلا أن القرار شمل أغلب الدول التي ترفض التطبيع مع الكيان الصهيوني، وتؤمن بالقضية الفلسطينية".

 

وبين الفايز أن "هذه المعطيات تشير إلى أن القرار يندرج في إطار التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم، ولهذا الحكومة العراقية مطالبة بموقف رسمي تجاه ذلك، ويجب عدم السكوت عنه، كونه قرارا مرفوضا، وفيه إساءة للعراق والعراقيين".

 

والأسبوع الماضي كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية المقربة من مليشيا "حزب الله" إن الإمارات بدأت في التضييق على اللبنانيين المقيمين على أراضيها، أو الذين يرغبون في السفر إليها، بموجب تفاهمات أمنية مع إسرائيل، كأحد استحقاقات اتفاق التطبيع الذي تم الإعلان عنه بين البلدين، قبل أسابيع.

الكاتب