التحالف السعودي الإماراتي باليمن: أضرار بسفينة شحن إثر ارتطامها بلغم حوثي في البحر الأحمر

التحالف السعودي الإماراتي باليمن: أضرار بسفينة شحن إثر ارتطامها بلغم حوثي في البحر الأحمر

 

قال التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، مساء الجمعة، إن لغماً بحرياً زرعه الحوثيون ارتطم بسفينة شحن جنوبي البحر الأحمر، دون وقوع إصابات.

 

ونقلت صحف سعودية عن التحالف أن اللغم ارتطم بمقدمة السفينة وألحق بها أضراراً طفيفة، لكنه لم يوقع خسائر في الأرواح.

 

واتهم التحالف الحوثيين المدعومين من إيران بمواصلة زرع الألغام في البحر الأحمر وباب المندب، وهو ما يهدد حركة الملاحة الدولية.

 

وأمس الخميس، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات تدمير 4 ألغام بحرية زرعها الحوثيون، مشيراً إلى أن الألغام صناعة إيرانية من نوع "صدف".

 

وأضاف أن إجمالي الألغام البحرية لمليشيا الحوثي التي دمرها التحالف بلغت 175 لغماً بحرياً.

 

وشدد بيان التحالف على أن المليشيا زرعت الألغام البحرية بشكل عشوائي، محذراً من أن تلك الممارسات تهدد بشكل خطير الملاحة والتجارة العالمية.

 

وهددت مليشيا الحوثي، الأربعاء، باستهداف الموانئ السعودية على البحر الأحمر رداً على احتجاز التحالف سفناً محملة بالنفط ومشتقات الوقود، ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، غربي اليمن.

 

وعام ٢٠١٧ أعلنت قيادة التحالف  في اليمن، تعرض سفينة إماراتية لدى خروجها من ميناء المخا على البحر الأحمر، لهجوم بصاروخ موجه أطلقته المليشيات الحوثية.

 

وقال التحالف في بيان ان "سفينة إماراتية تعرضت لدى خروجها من ميناء المخا اليمني لهجوم بصاروخ موجه نفذته الميليشيات الحوثية"، مشيرا الى ان الهجوم اسفر عن "إصابة شخص واحد من الطاقم"، و"لم يسفر عن أضرار في السفينة".

الكاتب