الإمارات تمدد العمل بنظام الدراسة عن بُعد بسبب كورونا

الإمارات تمدد العمل بنظام الدراسة عن بُعد بسبب كورونا

تبدأ الإمارات، الأحد المقبل، تطبيق الدراسة عن بعد، في الفصل الدراسي الثاني، وذلك ضمن القرارات التي اتخذتها السلطات للتصدي لفيروس "كورونا" المستجد.

 

ووفقا لتعميم تفصيلي لوزارة التربية والتعليم يخاطب مديري المدارس ورياض الأطفال، يتم استئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني "عن بعد"، الأحد المقبل، لجميع الطلبة وفق الجداول المدرسية السّابقة في الفصل الدراسي الأول، مع الإبقاء على التوزيع الزمني لدوام الطلبة والمطبقة خلال تلك الفترة.

 

وشددت الوزارة على أن تكون نسبة دوام الهيئات التدريسية والإدارية والفنية في المدارس 50% مع تطبيق نظام التناوب، وفق خطة توزيع يضعها مدير المدرسة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الدوام الرسمي في المدرسة.

 

وأوضحت أن دوام الهيئة التدريسية يطبق وفق مسارين، الأول "عن بعد"، ويحاكي حاملي الأنصبة وبناءً على الجداول والأنصبة المطبقة خلال الفصل الدراسي الأول، والثاني "في المدرسة" لغير حاملي الأنصبة، حيث ينطبق عليهم نظام التناوب أو التبادل الخاص بدوام الهيئات بأنواعها.

 

من جانبه، قال وزير التربية والتعليم "حسين بن إبراهيم الحمادي"، إن "الدولة اتخذت عدد من الجهود الجبارة في توفير منظومة للتعليم عن بعد من خلال الكوادر التعليمية المميزة"، مشيرا إلى أنها "تجربة رائدة يتزايد نجاحها بجهود أولياء الأمور وبحسهم المسؤول".

 

وكانت أزمة تفشي فيروس "كورونا"، دفعت وزارة التربية والتعليم في الإمارات، لإعادة جدولة الخطة الدراسية.

وفي 3 مارس/آذار الماضي، قررت السلطات الإماراتية، العمل بمبادرة "التعلم عن بعد".

الكاتب