للمرة الثالثة.. نتنياهو يقرر تأجيل زيارته إلى الإمارات والبحرين

للمرة الثالثة.. نتنياهو يقرر تأجيل زيارته إلى الإمارات والبحرين

قالت وسائل  إعلام عبرية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أرجأ للمرة الثانية زيارته إلى الإمارات والبحرين، التي كانت مقررة الأسبوع المقبل.

 

وذكر موقع “واللا” نقلا عن مسؤولين كبار في إسرائيل، مساء الثلاثاء، أن سبب تأجيل الزيارة إلى موعد غير محدد هو الإغلاق الثالث الذي قررته حكومة نتنياهو؛ لمواجهة الموجة الجديدة من جائحة كورونا.
وهذه هي المرة الثانية، خلال شهر، التي يتم فيها تأجيل رحلة نتنياهو إلى الإمارات والبحرين قبل أيام قليلة من موعدها المقرر.

 

وكانت الزيارة مقررة أصلا يومي 1 و2 ديسمبر/ كانون الأول الجاري قبل أن يتم تأجيلها إلى مطلع يناير/ كانون الثاني، ثم إلى موعد غير محدد.


ومنع نتنياهو أي من الوزراء في حكومته بزيارة الإمارات والبحرين قبل أن يزورها بنفسه.
ووقعت كل من الإمارات والبحرين، منتصف سبتمبر/ أيلول، في البيت الأبيض، اتفاقين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في خطوة أثارت استنكارا شديدا من قبل الفلسطينيين، فصائل وسلطة، حيث توافقوا على اعتباره “طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية”.

 

يذكر أن صحيفة "يديعوت أحرنوت" كشفت قبل شهرين أن نتنياهو قام بزيارة سرية في العام 2018 لأبوظبي التقى فيها ولي العهد محمد بن زايد.

 

ويشار إلى أن ديفيد ميدان، الذي تولى قيادة شعبة العلاقات الدولية في جهاز "الموساد" المعروفة بـ "تيفيل"، كشف في مقابلة أجرتها معه صحيفة "يسرائيل هيوم" أخيرا أنه قام في العام 2003 بزيارة الإمارات، ولقاء بن زايد برفقة رئيس الجهاز السابق مئير بن دغان.

الكاتب