"الغد العربي" تسرح المزيد من موظفيها .. فشل المهمة أم تغيير استراتيجة ؟!

"الغد العربي" تسرح المزيد من موظفيها .. فشل المهمة أم تغيير استراتيجة ؟!

أكدت مصادر صحفية مطلعة أن المرحلة الثانية من الإستغناء عن عدد من الموظفين لدى قناة الغد العربي بدأت فعلياً، حيث قامت بإنهاء خدمات فؤاد أبو حجلة ومحمد الضبع من القناة. 

ومن المعروف أن هذه القناة تعمل بتمويل إماراتي وبإدارة مباشرة من محمد دحلان المستشار الأمني لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وكان الهدف من إنشائها محاولة خلق توازنات جديدة في سماء الإعلام العربي، ومحاولة الوقوف أمام شبكة الجزيرة القطرية، والعمل على تمرير الأجندة الإماراتية في العديد من الملفات العربية والدولية إلى عقل المتلقي العربي.

وأثارت هذه الأنباء العديد من التساؤلات لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول أسباب تسريح القناة لموظفيها، فهل فشلت القناة في تحقيق أهدافها ؟ أم أن الأموال الإماراتية ستوجه إلى مشاريع فساد جديدة في المنطقة العربية ؟!


وكانت إدارة القناة أعلنت وفقاً لمصادر صحفية عن توجهها لإعادة تقييم للمحطة وموظفيها بشكل عام، وسط توقعات في ذلك الوقت أن تصل هذه التقييمات إلى حد إنهاء التجربة بالكامل إن لزم الأمر. 

واستغنت إدارة القناة عن عدد من الموظفين الكبار في القناة منهم أحمد شرف وعلى نويجى، وكارم محمود الذي أصبح متعاون من الخارج، وسط توقعات أن يتم تخفيض عدد العاملين بمكتب لندن إلى النصف. 

و انطلق بث قناة الغد العربى رسمياً فى أكتوبر الماضى ويديرها الإعلامى عبد اللطيف المناوي ، لتصبح أول قناة إخبارية عربية تنطلق من القاهرة ، وتقدم تغطية إخبارية وتحليلية شاملة حول العالم ولمدة 24 ساعة يوميًا. 

وكانت أخبار قد نشرت مؤخراً بأن إدارة قناة "الغد العربي" ستجري إعادة تقييم للمحطة ككل في شهر مايو المقبل ، وربما تكون هناك إجراءات قوية قد تصل إلى حد إنهاء التجربة. 

 

الكاتب