الإمارات ترد على تعليق الدنمارك الرحلات القادمة من دبي بسبب “نتائج كورونا المزيفة”

الإمارات ترد على تعليق الدنمارك الرحلات القادمة من دبي بسبب “نتائج كورونا المزيفة”

 

أكد فيصل لطفي، وكيل وزارة مساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن كل المراكز المعتمدة في الدولة تخضع بانتظام لفحوصات جودة صارمة وتفرض عقوبات مشددة على عدم الامتثال للمعايير الدولية، لضمان أعلى مواصفات الجودة في الاختبارات.

 

أشار وكل الوزارة، إلى أنه يجري حاليا التواصل مع الجانب الدنماركي لاستيضاح تفاصيل القرار والحالات التي تم رصدها لضمان سلامة وأمن المسافرين.

 

وجاء حديث الخارجية رداً على على التقارير الإعلامية الأخيرة التي تم تداولها حول تعليق الدنمارك المؤقت للرحلات القادمة دبي، لمدة خمسة أيام، بسبب “مشاكل محتملة تتعلق بنتائج مزيفة لاختبارات فيروس كورونا في دبي”.

 

وأشارت الوزارة إلى أن “القيود على السفر فرضت بعد شكوك في إمكانية الاعتماد على فحوص كورونا التي تجري في دبي قبل المغادرة”، مشيرة إلى أنها اتخذت القرار بعد معلومات تفصيلية وصلتها. ولم تفصح الوزارة عن المزيد.

 

والجمعة، أصدرت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، تدابير جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يواصل الانتشار في البلاد على نحو واسع.

 

والخميس الماضي، قررت الجهات المختصة في إمارة دبي تعليق جميع التصاريح الترفيهية في المنشآت الفندقية والمطاعم حتى إشعار آخر، كما خالفت مؤخراً أكثر من 200 مخالفة لعدم الامتثال للإجراءات الاحترازية، وأغلقت نحو 20 منشأة.

 

وبلغ مجموع الإصابات في الدولة حتى الجمعة 270.810 حالات، فيما بلغ عدد المتعافين 243.267 حالة، ووصل إجمالي الوفيات إلى 776 حالة.

الكاتب