"إسرائيل" تعلن افتتاح سفارتها في الإمارات ووصول القائم بأعمالها إلى أبوظبي

"إسرائيل" تعلن افتتاح سفارتها في الإمارات ووصول القائم بأعمالها إلى أبوظبي

 أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها على تويتر افتتاحها رسميا السفارة الإسرائيلية في الإمارات، تزامنا مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية إيتان نائيه إلى أبوظبي.

 

وقالت الوزارة “ستعمل السفارة على تعزيز العلاقات بين الدولتين. هذه خطوة أخرى في تنفيذ اتفاق السلام التاريخي بين إسرائيل والإمارات”.

 

وأشارت الوزارة، مع ذلك، إلى أن السفارة ستنفذ مهامها حاليا "من مكاتب مؤقتة سيتم تدشينها في الأيام المقبلة ريثما يتم ايجاد مقر دائم".

 

وأضافت الوزارة في بيانها: "ومن المتوقع أيضا افتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط (المغرب)، والقنصلية العامة لإسرائيل في دبي، في الأيام المقبلة. هذا بالإضافة إلى السفارة الإسرائيلية التي باشرت اعمالها منذ عدة أسابيع في المنامة بالبحرين".

 

بدوره، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، "جابي أشكنازي"، بهذه المناسبة: "أتمنى التوفيق لإيتان نائيه ولكامل طاقم السفارة في خطواتهم الأولى التي يتخطونها باسم دولة إسرائيل في أبوظبي".

 

وأضاف: "إن افتتاح السفارة سيمكن من توسيع العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات لتحقيق الإمكانات الكامنة في هذه العلاقات بشكل سريع وشامل. أتقدم بالشكر لولي العهد، الشيخ محمد بن زايد، وزميلي وصديقي وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد، على قيادتهما وكرم ضيافتهما تجاه ممثلينا".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت الإمارات المصادقة على فتح سفارة لها في تل أبيب.

 

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لاجتماع الحكومة في قصر الوطن بأبو ظبي، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

 

وبحسب “وام”، “صادق المجلس على إنشاء سفارة الإمارات في تل أبيب في دولة إسرائيل”، دون تفاصيل أكثر

الكاتب