منصور الأحمدي يحبس انفرادياً في مكان قذر جداً في سجن الرزين

منصور الأحمدي يحبس انفرادياً في مكان قذر جداً في سجن الرزين

خاص - شؤون إماراتية

في انتهاك جديد بحق المعتقلين في سجن الرزين الإماراتي، تعرض المعتقل منصور الأحمدي لحبس إنفرادي في مكان قذر للغاية في أحد أقبية السجن.

مصادر خاصة لشؤون إماراتية تحدثت عن تفاصيل ما يتعرض له الأحمدي من انتهاكات في حقه، حيث يذكر المصدر أن أحد المجندين النيباليين في السجن أراد أن يقوم بتفتيش غرفته، وعندما رفض منصور ذلك قام المجند بدفعه بالقوة.

ويضيف المصدر بان السلطات الأمنية في السجن عاقبت الأحمدي بالحبس الانفرادي من الثلاثاء وحتى الجمعة، في مكان قد تم طلاؤه مؤخراً ما جعل رائحته كريهة للغاية، وتسبب ذلك بإصابة المنصوري بحساسية في عينيه ونزول دموعه لا إرادياً بشكل متواصل.

علاوة على كل ما سبق من ظروف سيئة، أوضح المصدر أن المكان الذي وضع فيه الأحمدي كان قذراً للغاية، وكان منصور يضطر للنوم فيه على الأرض رغم إصابته بكسر في الحوض أثناء عقاب انفرادي سابق، ويؤكد المصدر أن منصور طلب من الضابط المدعو أحمد عبد الله تغيير هذا المكان، وعده بمتابعة الأمر دون أن يصدق في وعده.

ويختتم المصدر حديثه بأن منصور الأحمدي قد نقل يوم الجمعة إلى غرفته "محبوساً" دون أن يتحرك بعد خروجه من الحبس الإنفرادي.

تضاف هذه الحكاية إلى العديد من الحكايات والتقارير المؤلمة التي تصل تباعاً من سجن الرزين والسجون الإماراتية الأخرى، حول الانتهاكات الصارخة بحق المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي، ما يشكل مهزلة حقيقية لبلد يعتبر عضواً في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

الكاتب