"مكتب أبوظبي للاستثمار" يوقع اتفاقيات جديدة للتعاون مع اثنتين من الهيئات الحكومية الإسرائيلية

"مكتب أبوظبي للاستثمار" يوقع اتفاقيات جديدة للتعاون مع اثنتين من الهيئات الحكومية الإسرائيلية

وقع «مكتب أبوظبي للاستثمار» اتفاقيات تعاون جديدة مع اثنتين من الهيئات الحكومية الإسرائيلية، بهدف تعزيز وتسريع التعاون بين شركات القطاع الخاص في مجال الاستثمار والابتكار.

 

ووفق وكالة أنباء الامارات «وام « أمس الأربعاء، تمثل اتفاقيات التعاون التي وقعها المكتب مع كل من «استثمر في إسرائيل» و»هيئة الابتكار الإسرائيلية» جزءاً من المبادرات الإستراتيجية التي اعتمدها «مكتب أبوظبي للاستثمار» لفتح آفاق الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص في كل من إمارة أبوظبي وإسرائيل.


وتعد «استثمر في إسرائيل» المؤسسة المسؤولة عن الترويج للاستثمار في إسرائيل، والتي تأسست تحت إشراف وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، في حين تعتبر «هيئة الابتكار الإسرائيلية» من الهيئات المستقلة التي تعمل على الترويج للابتكار ودعم النمو الاقتصادي في إسرائيل.


وكجزء من هذه الاتفاقيات، سيعمل «مكتب أبوظبي للاستثمار» مع الهيئتين لتعزيز فرص التعاون لدعم شركات القطاع الخاص في البلدين.


وقال محمد علي الشرفا، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أن أبوظبي وإسرائيل تعتبران من الرواد في المنطقة في مجالات التكنولوجيا والأبحاث والتطوير، وهناك فرص كبيرة للتعاون عبر مختلف القطاعات التي تركز على الابتكار بما في ذلك التكنولوجيا الزراعية والطب الحيوي، والتصنيع المتقدم.


وأشار إلى اتفاقيات التعاون هذه تمثل إنجازات هامة في مسيرة العمل لتعزيز التعاون بين السوقين لإيجاد حلول تعود بالفائدة على المنطقة بشكل أوسع.


بدوره، قال عمير بيرتس وزير الاقتصاد والصناعة في إسرائيل أن هذه الجهود المشتركة ستعزز من التعاون الاقتصادي بين كل من إسرائيل والإمارات وسترتقي بمستوى التعاون بين البلدين.


وتأتي اتفاقيات التعاون الجديدة استكمالاً لسلسلة من المبادرات التي أرساها كل من «مكتب أبوظبي للاستثمار» و»استثمر في إسرائيل» بما في ذلك لقاءات التعريف الرسمية بين الشركات وسلسلة من الندوات الافتراضية التعريفية حول مشهد الأعمال في السوقين .


كما يعمل كل من «مكتب أبوظبي للاستثمار» و»هيئة الابتكار الإسرائيلية» في مراحل متقدمة من برنامج مشترك لتشجيع الشركات الإسرائيلية الناشئة على تطوير المشاريع الابتكارية في إمارة أبوظبي، بهدف إثبات قابلية تطبيق عدد كبير من الابتكارات التكنولوجية ضمن عدة قطاعات حيوية.


وقال آمي أبيلباوم، كبير العلماء في وزارة الاقتصاد والصناعة ورئيس هيئة الابتكار الإسرائيلية، أن الاتفاقية بين «هيئة الابتكار الإسرائيلية» و»مكتب أبوظبي للاستثمار» تمثل فرصة فريدة للاستفادة من الاقتصاد الحيوي الذي تتمتع بها الإمارات، وثقافة الابتكار الشاملة التي تمتاز بها إسرائيل، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في تطوير الشراكات بين الشركات الإماراتية والإسرائيلية في جميع مراحل النمو، كما ستدفع المؤسسات والمستثمرين والشركات الناشئة ورجال الأعمال الطموحين لتطوير الابتكارات التكنولوجية المتقدمة في قطاعات رائدة مثل القطاع الزراعي وقطاع الرعاية الصحية.

الكاتب