إعلام عبري: غضب إماراتي من استخدام نتنياهو لبن زايد كورقة انتخابية

إعلام عبري: غضب إماراتي من استخدام نتنياهو لبن زايد كورقة انتخابية

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن حالة من الغضب والاستياء في الإمارات من قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" باستغلال اسم "محمد بن زايد" كورقة انتخابية مع اقتراب الانتخابات التشريعية في البلاد.

وفي مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي الأربعاء، قال "نتنياهو" إن: محمد بن زايد تطوع باستثمار 40 مليار شيكل (12 مليون دولار) في إسرائيل.

وأضاف "نتنياهو" أن ولي عهد أبوظبي أبلغه بأنه "يريد أن يكون شريكا في مشاريع من شأنها تعزيز اقتصاد إسرائيل بعد جائحة كورونا".

وفى غضون ذلك، جاء الرد سريعا من الإمارات على لسان "أنور قرقاش"، مستشار رئيس الإمارات، ووزير الدولة للشؤون الخارجية سابقا.

وكتب "قرقاش" في تغريدة على "تويتر" باللغة الإنجليزية: "من وجهة نظر دولة الإمارات، فإن الهدف من الاتفاقات الإبراهيمية هو توفير أساس استراتيجي قوي لتعزيز السلام والازدهار مع دولة إسرائيل وفي المنطقة الأوسع".

وأضاف "قرقاش": "لا تشارك الإمارات في أية عملية انتخابية داخلية في إسرائيل، الآن أو في أي وقت مضى".

ووقفا لقناة 12 العبرية، إن الأمر لم ينته من جانب الإمارات بتغريدة "قرقاش"، حيث عبرت عناصر إماراتية خلف الكواليس عن إحباط واستياء الدولة الخليجية من استغلال نتنياهو لاسم "بن زايد".

وأكدت أن الإمارات نفسها فوجئت برؤية إعلان "نتنياهو" عن تطوع بن زايد بالاستثمار في إسرائيل.

وأشار الجانب الإماراتي إلى أن أبوظبي لا تريد بأي حال من الأحوال خدمة أي جانب من المنظومة السياسية في إسرائيل والانخراط في المعركة السياسية هناك.

يذكر أن الإمارات كانت ترفض قيام "نتنياهو" بزيارة تاريخية إلى أبوظبي خوفا أن ينظر إلى ذلك باعتباره تدخلا منها في العملية الانتخابية.

الكاتب