وزير داخلية الإمارات ومسؤولة إسرائيلية يبحثان التعاون الثنائي

وزير داخلية الإمارات ومسؤولة إسرائيلية يبحثان التعاون الثنائي

بحث وزير الداخلية الإماراتي "سيف بن زايد" مع رئيسة الوكالة الدولية للتعاون والتطوير الإسرائيلية "عينات شلايت"، الخميس، سبل تعزيز التعاون الثنائي.   جاء ذلك خلال لقائهما في مؤتمر دبي للإغاثة والتطوير، حسب حساب "إسرائيل في الخليج" على "تويتر".  وقال الحساب: "التقت السفيرة عينات شلاين رئيسة الوكالة الدولية للتعاون والتطوير (مشاف) مع الشيخ سيف بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومع وزيرة الدولة ريم الهاشمي في مؤتمر دبي للإغاثة والتطوير لبحث فرص تعاون لتعزيز العلاقات بين البلدين".

ووقعت إسرائيل والإمارات اتفاقية تطبيع في سبتمبر/أيلول الماضي، ومنذ ذلك الحين تتوالي مظاهر التطبيع بين البلدين عبر فعاليات مشتركة واتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم وتبادل زيارات، علاوة على التبادل الدبلوماسي وفتح الممثليات والسفارات.

وقبل أيام، أعلن رئيس وزراء إسرائيل "بنيامين نتنياهو" عزم الإمارات استثمار قرابة 10 مليارات دولار في مشاريع إسرائيلية على شكل صندوق استثماري.

والإثنين، أفاد موقع "والا" العبري بأن الشرطة الإسرائيلية ستعين مندوبا دائما لها في الإمارات، مشيرا إلى توقع بأن تكون الخطوة متبادلة بن الجانبين.

وذكر "والا" أن "مندوب الشرطة الإسرائيلية في الإمارات سيكون ضابطا برتبة مقدم كما هو متبع في الممثليات الدبلوماسية في أنحاء العالم، وسيشغل المنصب على مدى 4 سنوات، وسيكون مسؤولا عن العلاقة مع الشرطة المحلية".

وأضاف أن "هذه الخطوة أتيحت بعد توجه وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أمير أوحانا إلى نظيره الإماراتي، وأبلغه أن وزارته والشرطة الإسرائيلية قررا بصورة مشتركة تعيين ممثل ثابت للشرطة في الإمارات، ورد الوزير الإماراتي على الطلب بالإيجاب".

وجاءت إفادة "والا" بعد ساعات مما كشفته وكالة "بلومبرج" بأن أكبر مستشفى في إسرائيل سيبدأ بتقديم خدمات علاجية لعناصر الأمن بالإمارات.

الكاتب