الإمارات تدين هجمات مليشيات الحوثي على الأراضي السعودية وتؤكد ضرورة ردعها

الإمارات تدين هجمات مليشيات الحوثي على الأراضي السعودية وتؤكد ضرورة ردعها

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة في السعودية.

 

وأكدت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

 

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن واستقرار المملكة، وإمدادات الطاقة العالمية، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات لتقويض الأمن. 

وجددت الوزارة تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

 

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

 

وفي وقت سابق، أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير 6 مسيرات مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكة. 

 

وجاء في بيان التحالف: "تم اعتراض وتدمير 6 طائرات دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه الأراضي السعودية".

 

وأضاف، أن "المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشيرا إلى أن المليشيا حاولت استهداف جامعتي جازان ونجران.

 

وأكد التحالف اتخاذ جميع الإجراءات لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات

الكاتب