عبدالله بن زايد يستقبل وزيرة خارجية السودان ويبحث معها تعزيز العلاقات بين البلدين

عبدالله بن زايد يستقبل وزيرة خارجية السودان ويبحث معها تعزيز العلاقات بين البلدين

استقبل عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي  مريم الصادق المهدي وزيرة خارجية جمهورية السودان، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية السودان وسبل تعزيزها وتطويرها في عدة مجالات ومنها الاستثمارية والزراعية.

 

كما تبادل الجانبان التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوزيرة مريم الصادق المهدي عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عمق العلاقات التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية السودان، وعبر سموه عن تمنياته لجمهورية السودان والشعب السوداني الاستقرار والتقدم والازدهار.

 

وتبادل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومريم الصادق المهدي وزيرة خارجية جمهورية السودان مذكرة تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والمركز القومي للدراسات الدبلوماسية في السودان.

 

ويوم الأحد كشفت صحيفة The Jerusalem Post الإسرائيلية أن رئيس مجلس السامرة الإقليمي في الضفة الغربية يوسي دغان التقى بمسؤول سوداني مطلع هذا الأسبوع، في خطوة تشير إلى أن تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل سيشمل المستوطنات أيضاً.

 

دغان قال مساء السبت 10 أبريل/نيسان إنه أثناء محادثاته مع السفير السوداني عمر الشيخ في بلد عربي لم يفصح عن اسمه: "إننا نعيش أوقاتاً تاريخية" وقد ذهب دغان إلى هناك بصحبة وفد من السامرة لبحث التعاون الاقتصادي بين السودان ومنطقة السامرة في الضفة الغربية، فيما أشارت عدة مصادر إلى أن هذا اللقاء عقد في الإمارات. 

الكاتب