البريطانية "كيتلين ماكنمارا" تطالب بتعويضات عن جرائم جنسية تعرضت لها من وزير التسامح الإماراتي

البريطانية "كيتلين ماكنمارا" تطالب بتعويضات عن جرائم جنسية تعرضت لها من وزير التسامح الإماراتي

رفعت بريطانية دعوى قضائية ضد وزير التسامح الإماراتي الشيخ "نهيان بن مبارك آل نهيان"، متهمة إياه بالاعتداء عليها جنسيًا، ومطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بها.

وتطالب المواطنة البريطانية "كيتلين ماكنمارا" بتعويضات عن جرائم جنسية متعددة اتهمت فيها الشيخ "نهيان" بالاعتداء عليها والتحرش الجنسي بها.

وتقول "كيتلين" إن الشيخ "نهيان بن مبارك" احتجزها في 14 فبراير/شباط 2020 في منزل خاص في أبوظبي.

وقال محاموها، الثلاثاء، إنها اضطرت لاتخاذ الخطوة بعد رفض السلطات البريطانية محاكمة الشيخ "نهيان".

وستُرفع الدعوى المدنية إذا لزم الأمر في المحكمة العليا في لندن، وفقًا لشركة المحاماة كارتر-روك، التي استعانت بها "مكنمارا".

وأعلنت "كيتلين"، التي كانت مشرفةً على مهرجان "هاي" الأول في أبوظبي في فبراير/شباط 2020، عن اتهاماتها، العام الماضي.

وتدعي "كيتلين" أن الشيخ الإماراتي هاجمها قبل فترة وجيزة من المهرجان، الذي مولته إدارته.

وكانت تعتقد أنها ستحضر اجتماع عمل مع العائلة المالكة، التي تنفي هذه المزاعم.

وقال محامي الشيخ "نهيان": "موكلنا فوجئ وحزن بهذا الادعاء الذي وصل بعد 8 أشهر من الحادث المزعوم وعبر صحيفة وطنية، فالمحاسبة مرفوضة".

وفي بريطانيا، رفضت دائرة الادعاء الملكية محاكمة الشيخ "نهيان"، بحجة عدم وجود أدلة كافية على أنه كان يتصرف في واجباته الرسمية خلال الهجوم المزعوم.

وفي مقال كتبته لصحيفة "الجارديان" الشهر الماضي، قالت "كيتلين" إنها كانت تعلم دائمًا مدى صعوبة تحقيق العدالة الجنائية، بسبب مكانة الشيخ.

وأضافت: "عندما تم اقتراح الطريق المدني للمرة الأولى، كنت مصرة على عدم رغبتي في رفع دعوى".

وقالت: "شعرت بالمرض من فكرة وضع ثمن مالي على ألمي، كنت أيضًا على دراية تامة بثروة نهيان، وكيف يمكن إدراك ذلك، ولكن بعد عام طويل من التعلم من الناشطين والخبراء القانونيين والناجين الآخرين، أعتقد بشكل مختلف".

وفي ديسمبر/كانون الأول أيضًا، استضاف الأمير "تشارلز وبوريس جونسون" 3 أفراد آخرين من عائلة "آل نهيان"، بما في ذلك ولي العهد الشيخ "محمد بن زايد"، راعي "هاي فيستيفال" أبوظبي.

 

الكاتب