ادعاءات بنفي الأردن وقوف الإمارات خلف إغلاق مقرات الإخوان في المملكة

ادعاءات بنفي الأردن وقوف الإمارات خلف إغلاق مقرات الإخوان في المملكة

إدعى موقع 24 الإماراتي المقرب من الأجهزة الأمنية في الدولة، أن مصدراً حكومياً أردنياً رفيع المستوى، قد نفى ما تناقلته مواقع وصفها بأنها إخوانية حول وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة، وراء إغلاق مقرات جماعة الإخوان المسلمين في الأردن.

وقال الموقع بأن المصدر الذي لم يحدد قويته قد قال في تصريحات خاصة: "ما يتم تناقله على بعض وسائل الإعلام عن إغلاق مقرات الإخوان المسلمين في الأردن، بتحفيز من دولة الإمارات عار عن الصحة"، مؤكداً أن "الأخيرة لا تتدخل بشؤون المملكة الداخلية".

ولفت المصدر بحسب "24" إلى أن "مشكلة جماعة الإخوان المسلمين في الأردن هي خلاف قانوني بين جمعية مرخصة و"جماعة غير مرخصة" ولا تريد أن ترخص".

وكان رئيس تحرير موقع "ميدل إيست أي" البريطاني ديفيد هيرست قد نشر مقالاً قال فيه إن "الأردن أقدم على هذه الخطوة (إغلاق مقرات الجماعة) بتحفيز من دولة الإمارات، لينضم إلى ركب مصر وبعض دول الاتحاد الأوروبي".

يذكر أن الحكومة الأردنية لم تنف أو تأكد المعلومات التي تم تناقلها عن تورط أبوظبي في قضية التضييق على جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، ليأتي الموقع المقرب من أجهزة الأمن الإماراتية بهذه التصريحات على لسان مصدر مجهول ولا يمكن التأكد من صحة أقواله.

الكاتب