مجموعة اتصال التحالف ضد "تنظيم الدولة" تجتمع بالكويت ...برئاسة الإمارات

مجموعة اتصال التحالف ضد "تنظيم الدولة" تجتمع بالكويت ...برئاسة الإمارات

انطلاقا من دور الكويت الرائد في مكافحة "تنظيم الدولة" حسب ما قاله نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان جار الله في بيان ،تستعد وزارة الخارجية الكويتية، الاثنين، لاستضافة اجتماع للمجموعة المعنية بالاتصالات التابعة لدول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة (داعش) برئاسة الإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله، في بيان، الأحد، إن استضافة الاجتماع تأتي من منطلق دور الكويت الرائد في مكافحة "تنظيم الدولة"، والتعاون مع المجتمع الدولي في القضاء على استغلال التنظيمات الإرهابية للتكنولوجيا المتطورة وبرامج التواصل الاجتماعي واستخدامها بشكل سيئ.

وشدد على ضرورة مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد المجتمع المدني من قبل دول التحالف والوقوف في وجه هذه الموجة الإلكترونية من خلال تضافر الجهود الدولية ووضع خطة استراتيجية محكمة تشمل عدة عوامل تبدأ بالأسرة وتنتهي بالإعلام.

كما أكد ضرورة نشر تعزيز الوسطية من خلال استراتيجية تحمل عدة عوامل رئيسية توجيهية وإعلامية، إضافة إلى الأمن الاجتماعي.

وأشار إلى أن الاجتماع سيسعى إلى متابعة آخر الإنجازات التي تقوم بها المجموعة ومتابعة التحديات القادمة ووضع آلية ممنهجة لمواجهة النشاط الإعلامي الإرهابي.

وتقوم أبوظبي بدور "متقدم" بما يسمى الحرب على الإرهاب عسكريا وإعلاميا، وتدير علاقاتها الدولية وتحالفاتها بناء على معيار الأمن ومكافحة الإرهاب. وكشف مسؤولون أمريكيون مؤخرا أن أبوظبي طلبت مساعدة واشنطن لمحاربة تنظيم القاعدة باليمن.

 

الكاتب