كيف يرى اسماعيل ياشا و جمال سلطان التقارب الإماراتي التركي ؟

كيف يرى اسماعيل ياشا و جمال سلطان التقارب الإماراتي التركي ؟

في ظل حالة من الاحتفاء في الأوساط الرسمية الإماراتية بزيارة وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو لدولة الإمارات، والإعلان عن عودة السفير الإماراتي لمزاولة عمله في أنقرة، أثارت هذه الأنباء العديد من التساؤلات لدى الخبراء والمتابعين.

الكاتب التركي المعروف إسماعيل ياشا قال عبر حسابه الرسمي في تويتر: "إن مصالحة بلاده مع دولة الإمارات العربية لن تأتي إلا بعد توقف الأخيرة عن التآمر ضد تركيا، وكذلك الاتفاق على تغيير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

 وأضاف ياشا :"المصالحة أولًا مع الإمارات مشروطة بأن تتوقف الإمارات عن تآمرها ضد تركيا، ثم تتفق على تغيير السيسي، وأخيرا المصالحة مع مصر.. ربما" حسب تعبيره.

بدوره وجه الكاتب الصحفي جمال سلطان سؤاله إلى إعلاميي الإمارات حول موقفهم من زيارة وزير الخارجية التركي مع رؤوس الدولة في أبو ظبي، بعد إساءة رموز إعلامية إماراتية لـ "أصدقاء تركيا" ووصفهم "بحريم السلطان"، ناشراً صورة تجمع وزير الخارجية التركي "جاويش أوغلو" بنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد خلال زيارته.

وقال "سلطان" في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" ، : "إعلاميو الإمارات كانوا يهجون أصدقاء تركيا ويصفونهم بـ"حريم السلطان"، ترى كيف سيعلقون على صورة اليوم ؟!".

الكاتب