الدولة تدعي احتضان الثقافات وتتجاهل حق أبنائها في الحرية والتعليم ..

الدولة تدعي احتضان الثقافات وتتجاهل حق أبنائها في الحرية والتعليم ..

في الوقت الذي يتباهى فيه مسؤولو الدولة ووزرائها بما يصفونه احتضان الدولة للثقافات وتقريب المسافات ، يتناسى هؤلاء حق العديد من أبناء الإمارات بالحرية وحقهم في التعليم .

وفي تصريحات لوزير الدولة لشؤون التعليم العالي أحمد بالهول الفلاسي، أكد فيها أن الإمارات نجحت في احتضان الثقافات وتقريب المسافات، خلال زيارة لجامعة باريس السوربون_أبوظبي.

وبحسب صحيفة الاتحاد أعرب الدكتور أحمد بالهول الفلاسي عن سعادته بما توصلت إليه هذه الزيارة من اقتراحات ملموسة لخطط مستقبلية ناجحة على مختلف المستويات، حيث قال: «نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى الأعوام الماضية في استضافة واحتضان حضارات وثقافات مختلفة، وتقريب المسافات فيما بينها، ما ينعكس في اختياراتها للمؤسسات التي تشاركها الأهداف نفسها، ومن هنا تكمن أهمية وجود جامعات مثل جامعة باريس السوربون-أبوظبي التي تلعب دوراً رئيساً في مد جسر التواصل بين هذه الثقافات».

ولكن الوزير لم يذكر في تصريحاته أبناء الإمارات الذين حرمهم جهاز أمن الدولة من مسيرتهم التعليمةبغير حق سوى أنهم عبروا عن آرائهم بحرية فكان جزاء ذلك الخطف والاعتقال وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية .

كذلك وجه الوزير خطابًا للكادر الأكاديمي والإداري في الجامعة ونسي أن الكثير من الأكاديميين والأساتذة الجامعيين يرزخون خلف قبضان سجون أمن الدولة يعانون الشبح والتعذيب والإرهاب .

 

الكاتب