محافظ شبوة يدعو الإمارات إلى التوقف عن دعم التمرد والتحكم بموارد اليمن والإضرار به

محافظ شبوة يدعو الإمارات إلى التوقف عن دعم التمرد والتحكم بموارد اليمن والإضرار به

دعا محمد بن عديو، محافظ محافظة شبوة الواقعة شرق اليمن، الثلاثاء، الإمارات إلى كف تحويل موارد اليمن وتمويل بؤر التمرد.

 

وقال بن عديو، في مقال عبر عدد من التغريدات على موقع “تويتر”، “نقول للإمارات إن الشعب اليمني عظيم شيد حضارات ودول وفي تاريخه كله لم يكن له في دولتكم إلا كل بصمات الخير فلم كل هذا العداء لليمن وصنع مآسيه ودعم التمرد على قيادته والتحكم بموارده والإصرار على إيذائه”.

وأضاف “ارفعوا يدكم التي تضغط على جراح الناس المؤلمة”.

 

واتهم بن عديو الإمارات “بتحويل منشأة تصدير الغاز في بالحاف، والتي يجب أن تكون شريان حياة للشعب في هذا الوقت العصيب، من مصدر لتجميع الغاز وتصديره وإنقاذ العملة واقتصاد البلد إلى تجميع المليشيات وتصدير التمرد”.

 

وقال “إن استمرار أبوظبي في تعطيل منشأة بلحاف الغازية والمؤسسات الإيرادية للدولة، لن يغير من الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه المواطن”، داعيا إلى “موقف وطني صلب ينقذ اليمنيين من هذا الحال”.

وأشاد محافظ شبوة بالدور السعودي في اليمن، معربا عن ثقته الكاملة “في وقوف المملكة مع اليمن في أزمته الاقتصادية التي تشتد كل يوم كما وقفت إلى جانبه ضد المشروع إيران، في إشارة إلى الحوثيين”.

 

وأردف بالقول “لم يعد خافيا على أحد وجود تنسيق و تخادم بين المشاريع المتمردة على الدولة والإساءة للمملكة وهذا التنسيق واضح للعيان شمالاً وجنوباً و نرصده بشكل أوضح في تحركات ميدانية في أطراف محافظة شبوة شرقاً وغرباً ويكشف أن التمرد مشروع واحد وقدرنا الذي نعتبره شرف لنا أن نواجهه ونقاومه”.

ودعا المسؤول المحلي أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا،”للتصالح والعودة إلى حضن الدولة، والتوقف عن الإساءة والتحريض على العنف وممارسته وتزييف الحقائق والتضليل”.

 

ويأتي هذا المقال بمناسبة ذكرى أحداث آب/أغسطس 2019، التي انتهت بإخراج قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، من شبوة عقب محاولاتها السيطرة على المحافظة.

وحتى اليوم لا يزال التوتر قائم بين الجانبين،إذ تشهد بعض المناطق في المحافظة الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية اشتباكات متقطعة تخلف في العادة قتلى وجرحى.

الكاتب