قرقاش معلقاً على زيارة طحنون بن زايد لقطر: نطوي الخلاف وننظر إلى المستقبل بإيجابية

قرقاش معلقاً على زيارة طحنون بن زايد لقطر: نطوي الخلاف وننظر إلى المستقبل بإيجابية

أشاد المستشار السياسي لرئيس الإمارات "أنور قرقاش"، بزيارة مستشار الأمن الوطني الإماراتي "طحنون بن زايد" إلى قطر قائلا: "نطوي صفحة خلاف وننظر إلى المستقبل بإيجابية".

 

وقال "قرقاش" في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "بناء جسور التعاون والازدهار مع الأشقاء والأصدقاء عنوان المرحلة، وركيزة رئيسية من ركائز السياسة الإماراتية، نطوي صفحة خلاف وننظر إلى المستقبل بايجابية. وزيارة سمو الشيخ طحنون بن زايد إلى قطر ولقائه بأميرها تنطلق من واقع أن المصير واحد والنجاح مشترك".

 

والتقى أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الخميس، وفدا إماراتيا برئاسة "طحنون بن زايد آل نهيان"، وبحث الجانبان، في الدوحة، العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين، بحسب الوكالة الإماراتية الرسمية "وام".

وتطرق اللقاء إلى استعراض التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والمشاريع الاستثمارية الحيوية التي تخدم عملية التنمية والتقدم وتحقق المصالح المشتركة للبلدين.

 

ونقل "بن زايد"  إلى أمير  قطر، تحيات رئيس الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، وولي عهد أبوظبي، وتمنياتهم لقطر وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار.

ويأتي اللقاء بعد أيام من لقاء مماثل جمع "طحنون" بالرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في العاصمة التركية أنقرة، في محاولة نادرة من أبوظبي للتقارب مع الرئيس التركي.

 

وزار "طحنون" كلا من تركيا والأردن ومصر ضمن جولة خلال الشهر الجاري لبحث عدد من قضايا المنطقة.

ومنذ إعلان المصالحة الخليجية في قمة العلا السعودية، يناير/كانون الثاني الماضي، لم تشهد العلاقات بين أبوظبي والدوحة تسارعا في التقارب، على غرار ما حدث بين السعودية وقطر، وبين الدوحة والقاهرة.

 

ويعتبر "طحنون بن زايد" هو المسؤول الأول في الإمارات فيما يتعلق بالاستخبارات الوطنية وقضايا السياسة الخارجية الحساسة والمعاملات التجارية الغامضة في البلاد، وهو أيضا الأخ غير الشقيق لرئيس الدولة الشيخ "خليفة بن زايد"، والأخ الشقيق لولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد".

الكاتب