شركة أغذية إماراتية توقّع اتفاقا مع شركة لمنتجات الألبان الإسرائيلية

شركة أغذية إماراتية توقّع اتفاقا مع شركة لمنتجات الألبان الإسرائيلية

قالت صحيفة "كلكاليست" الاقتصادية الإسرائيلة، إن شركة أغذية إماراتية رائدة في دبي، وقّعت على عقد مع شركة منتجات الألبان الإسرائيلية "تنوفا"، لشراء خبرتها والاستشارة لإقامة خطوط إنتاج لبدائل الحليب.

 

ونقلت "تنوفا" عن الصحيفة الإسرائيلية أن "الشركة وقّعت على صفقة في إطارها ستقدم المشورة ببناء خطوط إنتاج ومعرفة لشركة غذاء رائدة في الإمارات".

 

وكانت الشركة وقعت عقدا مماثلا مع شركة أغذية كبيرة في سويسرا، وتقدر الشركة الإسرائيلية أن كلاً من العقدين الموقعين سيوفر دخلا بملايين اليوروهات خلال السنوات القادمة، حيث إنها تسعى إلى تطوير مكانتها باعتبار أن الاتفاقيات "إنجاز إسرائيلي كبير"، حيث إن شركات الألبان الإسرائيلية الكبيرة تعتمد على شركات دولية، لكن هذه المرة شركة دولية تشتري المعرفة من شركة اسرائيلية، وفقا لموقع "i24 نيوز" العبري.

 

ويأتي الاتفاق بعد عام من تطبيع الإمارات وإسرائيل للعلاقات بينهما بموجب "اتفاقات إبراهيم" التي تمت برعاية أمريكية.

 

وفي يونيو/حزيران الماضي، أعلنت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية أن إسرائيل تعتزم فتح مكتب ملحق اقتصادي في أبوظبي هذا الصيف لجذب الاستثمار الأجنبي وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول الخليج والعالم العربي.

 

والشهر الماضي، وقعت شركة "إسرائيل لصناعات الفضاء" الحكومية، الأربعاء، اتفاقا مع شركة "الاتحاد الهندسية" الإماراتية لتأسيس مصنع لتحويل طائرات الركاب إلى طائرات شحن من طراز بوينج "777-3000 إي آر" في أبوظبي.

الكاتب