منظمة القلم الدولية تطالب الإمارات بالإفراج الفوري عن معتقل الرأي الدكتور محمد الركن

منظمة القلم الدولية تطالب الإمارات بالإفراج الفوري عن معتقل الرأي الدكتور محمد الركن

طالبت منظمة القلم الدولية، السلطات الإماراتية بإطلاق سراح المعتقل الدكتور محمد الركن دون قيد أو شرط، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه، وضمان تواصله بانتظام مع أسرته ومحاميه، وكذلك الحصول على الرعاية الطبيعة الملائمة، وحمايته من التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية اللإنسانية، إلى حين الإفراج عنه.

 

وأدرجت المنظمة الركن ضمن حملتها التضامنية السنوية "يوم الكاتب المسجون"، والتي تسلط الضوء على قضايا الكتّاب المسجونين أو الذين يواجهون المحاكمة، حيث ترى في قضيته تجسيداً للطبيعة الاستبدادية للنظام الإماراتي، وتبرز الوضع الصعب لحرية التعبير في الإمارات.

 

وقد خصصت الحملة اليوم الجمعة 19 نوفمبر للتركيز على قضية الركن، حيث دعت المنظمة أعضاءها للمشاركة في "عاصفة التويتر" التي تنظمها لدعمه على موقع "تويتر" بين الساعة 3-4 مساءً (بتوقيت جرينتش).

 

يشار إلى أن "الكاتب المسجون" هي حملة بدأت عام 1981 من قبل لجنة الكتاب في السجن التابعة لمنظمة القلم الدولية، وهي حملة سنوية تُطلق في الـ15 نوفمبر للتضامن مع الكتاب المسجونين، وتسليط الضوء على قضاياهم عبر أنشطة تتراوح بين كتابة الرسائل وحلقات النقاش، إلى عقد المؤتمرات الصحفية ونشر أعمال الكتاب المسجونين وجمع التبرعات لهم، وتدعو إلى اتخاذ إجراءات دولية عاجلة للإفراج عنهم وحمايتهم، وهو جزء من عمل المنظمة.

الكاتب