قرقاش: احتفال الإمارات باليوم الوطني القطري يؤكد طي صفحة الخلاف بين البلدين وناشطون ماذا عن المعتقلين المتعاطفين

قرقاش: احتفال الإمارات باليوم الوطني القطري يؤكد طي صفحة الخلاف بين البلدين وناشطون ماذا عن المعتقلين المتعاطفين

اعتبر المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، أن احتفال بلاده باليوم الوطني القطري تأكيد لطي صفحة الخلاف بين أبوظبي والدوحة.

 

وقال قرقاش في تغريدة على حسابه بـ"تويتر" : إن "احتفال الإمارات باليوم الوطني القطري يحمل دلالات ورسائل إيجابية تتجاوز التقاليد الأخوية بين دول الخليج العربي".

 

وأضاف: إن احتفال بلاده باليوم الوطني لدولة قطر جاء "ليؤكد أن صفحة الخلاف طُويت، وأن اتفاق العُلا راسخ وجوهري".

 

وأشار قرقاش إلى أن "منظور الإمارات للتعامل مع تحديات العقود المقبلة يستند إلى طي الخلافات والبناء على المشترك وتعزيز التضامن والتعاون".

 

وتحتفل قطر باليوم الوطني في 18 ديسمبر من كل عام.

 

ومساء الجمعة، أضيء برج خليفة وبعض المباني الأيقونية الإماراتية، بألوان علم دولة قطر، احتفالاً بـ"اليوم الوطني" للبلد الخليجي.

وشهدت السعودية وسلطنة عمان والكويت احتفالات مماثلة باليوم الوطني القطري، كما شهدت مصر الأمر ذاته، حيث أُضيء برج القاهرة، الجمعة، بألوان علم دولة قطر.

 

وفي يناير الماضي، صدر بيان عن القمة الخليجية الـ41 بمدينة العُلا السعودية، معلناً نهاية أزمة حادة اندلعت منتصف 2017، بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.

وتأتي هذه التصريحات في ظل استنكار النشطاء ابقاء معتقلين في السجون الإماراتية محكومين بالإعدام والمؤبد بسبب تعاطفهم مع قطر وزيارو أهلهم في فترة الأزمة الخليجية .. 

مطالبين السلطات الإماراتية بإبداء حسن النية عبر الإفراج الفوري عنهم 

الكاتب