"بلومبرغ": التحقيق بحادث طائرة إماراتية كادت تصطدم بأحد أحياء دبي

"بلومبرغ": التحقيق بحادث طائرة إماراتية كادت تصطدم بأحد أحياء دبي

أعلنت شركة طيران الإمارات، إن السلطات التنظيمية المختصة تجري تحقيقا حول ملابسات وقوع "حادث تقني" بعد وقت قصير من إقلاع طائرة تابعة للشركة من مطار دبي يوم 21 ديسمبر الحالي.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن الشركة القول، في رد على أسئلة من الوكالة، أن "الطائرة واصلت الرحلة بأمان إلى وجهتها، وبعد المراجعات الفنية قامت الطائرة برحلة العودة إلى دبي".

وقالت: "بلومبرج" نقلا عن موقع "ذي إير كارنت"، المعني بأخبار الطيران، أن الرحلة كانت متجهة إلى واشنطن "ونجت بأعجوبة بعد أن كادت الطائرة، وهي من طراز (بوينج 300-777 إي آر) تصطدم بالأرض في أحد أحياء دبي".

وكشف "ذي إير كارنت" أن انخفضت إلى 175 قدما فقط من الأرض، وربما كان (الحادث) بسبب إعدادات غير صحيحة للطيار الآلي"، بالطائرة.

وقالت الشركة في ردها على أسئلة "بلومبرج" إن "الحادث قيد التحقيق، ولا يمكننا تقديم مزيد من التعليقات في الوقت الحالي".

وسبق أن أعلنت شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية، في أبريل الماضي، وقف تسيير طائرات "بوينغ 777 - 300 إي آر"، بعد تسجيل حادث لها في موسكو، وحادث آخر في الولايات المتحدة، حيث اشتعلت النيران في محرك للطائرة بعد وقت قصير من إقلاعها من مدينة دنفر، في فبراير الماضي.

كما سبق أن طلبت شركة "بوينغ"، في أبريل الماضي، من شركات الطيران التوقف عن تحليق الطائرات المجهزة بالمحرك "300 إي آر"، وأوصت بإيقاف أكثر من 120 طائرة في جميع أنحاء العالم.

الكاتب