مذكرة تفاهم بين منظمة إماراتية ومجموعة بريطانية لتعزيز التطبيع

مذكرة تفاهم بين منظمة إماراتية ومجموعة بريطانية لتعزيز التطبيع

وقعت منظمة "شراكة" الإماراتية، ومجموعة الاتفاقيات الإبراهيمية في بريطانيا، الثلاثاء، في دبي، مذكرة تفاهم لتعزيز التطبيع وتوسيع الاتفاقيات الإبراهيمية في الخليج.

ووقع نيابة عن مجموعة الاتفاقيات الإبراهيمية، وزير الدفاع البريطاني السابق "ليام فوكس"، والمديرة التنفيذية للمجموعة، "لورا روبرتس"، بينما وقع عن "شراكة" مدير الشؤون الدولية "دان فيفرمان"، ومؤسسها الإماراتي المشارك والرئيس التنفيذي "ماجد السراح"، بحسب "سكاي نيوز".

و"شراكة" منظمة غير ربحية أسستها الإمارات وإسرائيل لتشجيع دبلوماسية المواطنين، وتقوية الروابط بين الإسرائيليين ومواطني دول الاتفاقيات الإبراهيمية.

أما مجموعة الاتفاقيات الإبراهيمية بالمملكة المتحدة، فهي منظمة غير حزبية مكرسة لدعم تنفيذ وتوسيع اتفاقيات السلام التاريخية في الشرق الأوسط المعروفة باسم الاتفاقيات الإبراهيمية.

وتعمل المنظمتان معا على تحديد المؤثرين من دول الاتفاقيات الإبراهيمية في المجالات المختلفة وإجراء زيارات متبادلة للدول الإبراهيمية.

وتعقد "شراكة" بانتظام أحداثا مشتركة في الإمارات وإسرائيل والمغرب والبحرين للاحتفال بمناسبات كل دولة وأعياد كل ديانة، فضلا عن الفعاليات الثقافية الأخرى.

ووقعت إسرائيل اتفاقيات سلام مع كل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، سبتمبر/أيلول 2020، برعاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

الكاتب