لإدانة هجمات الحوثي.. الإمارات تدعو إلى اجتماع لمجلس الأمن

لإدانة هجمات الحوثي.. الإمارات تدعو إلى اجتماع لمجلس الأمن

طالبت الإمارات مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع بشأن هجمات الحـوثيين على ‏أبوظبي‎.‎

وأدانت الرسالة، التي قدمتها الإمارات إلى مملكة النرويج، رئيسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، "استهداف ميليشيا الحـوثي المدنيين والأعيان المدنية على الأراضي الإماراتية، في انتهاك ‏صارخ للقانون الدولي، داعيةً مجلس الأمن إلى إدانة هجمات الحـوثيين بشكل قاطع وبصوت واحد‎"، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" (رسمية).

ونقلت الوكالة عن "لانا نسيبة"، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، قولها: "تدين دولة الإمارات بأشد العبارات استهداف الحوثيين للمدنيين والأعيان المدنية في انتهاك صارخ للقانون الدولي".

مضيفة: "تتقدم دولة الإمارات بخالص التعازي لأسر المتوفين ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل".

وشددت "نسيبة"، على أن "هذا التصعيد غير القانوني والمثير للقلق، هو خطوة أخرى في جهود الحوثيين لنشر الإرهاب والفوضى في منطقتنا، ومحاولة أخرى من قبل الحوثيين لاستخدام القدرات التي اكتسبوها بشكل غير قانوني، في تحد للعقوبات المفروضة من قبل الأمم المتحدة، لتهديد السلام والأمن".

وتابعت مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة: "تدعو الإمارات مجلس الأمن للتحدث بصوت واحد، والانضمام إلى الإدانة الحازمة والقاطعة، لهذه الهجمات الإرهابية التي شُنّت في تجاهل تام للقانون الدولي".

وكانت ميليشيا الحوثي قد استهدفت الإثنين، منطقة المصفح آيكاد 3، ومنطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، وهما عبارة عن بنية تحتية مدنية.

وحسب وكالة أنباء الإمارات، فقد أسفرت الهجمات عن انفجار ثلاثة صهاريج بترولية، ووفاة 3 مدنيين، اثنان منهم من الجنسية الهندية والثالث من الجنسية الباكستانية، وإصابة 6 مدنيين آخرين، بينما أكد الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجمات.

وأدانت العديد من الدول بأشد العبارات الهجوم الحوثي، معلنة تضامنها مع الإمارات.

 

 

الكاتب