قناة دبي الفضائية تستضيف حاخاما يروج للمطبخ الإسرائيلي (فيديو)

قناة دبي الفضائية تستضيف حاخاما يروج للمطبخ الإسرائيلي (فيديو)

استضافت قناة "دبي" الإماراتية حاخاماً إسرائيلياً متخصصا في الطهي للحديث عن المطبخ الإسرائيلي، وذلك في أحدث صيحة من صيحات دعم التطبيع بين البلدين.

وخلال برنامج "نكهة إكسبو"، المذاع على قناة "دبي"، استضافت المذيعة الطاهي الإسرائيلي "دوشمان"، للتعرف على مميزات المطبخ الإسرائيلي، مستعينة بمترجم للغة العبرية.

وقال "دوشمان" خلال اللقاء: "المطبخ الإسرائيلي، هو مطبخ كوشر، ومنقسم إلى 3 خطوات رئيسية – أي كل المكونات كوشر، وله تطبيقات مخصصة للكوشر، وتحضير المطبخ، ومن ثم تنفيذ الخطوات".

وتعليقا على الاستضافة، قال الناشط الحقوقي الإماراتي "عبدالله الطويل": "سيأتي اليوم لا محالة لأن يقول العرب الإماراتي باع أرضه".

لتعريف المواطن بالمطبخ #الإسرائيلي - استضافة حاخام للحديث عن المطبخ الإسرائيلي بعد انتشار واسع للمطاعم الإسرائيلية في #دبي وملاكها من الصهاينة! - سيأتي اليوم لا محالة لأن يقول العرب #الإماراتي_باع_أرضه

وتأتي هذه الاستضافة في وقت كشفت فيه وسائل إعلام عبرية، أن نحو ألف إسرائيلي انتقلوا للعيش في دبي بدولة الإمارات خلال العام الماضي من بين حوالي 4 آلاف يهودي يعيشون حاليا في الإمارة الخليجية

https://youtu.be/Y4l96vCN_WM

وبحسب إعلام عبري؛ فإنه منذ توقيع اتفاقيات التطبيع، نقل عدد غير قليل من الإسرائيليين حياتهم إلى الإمارات ويعملون في السياحة والمطاعم والعقارات وأيضا في أشياء أقل قانونية.

ووقعت الإمارات وإسرائيل، في سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية أمريكية، ما أثار ردود فعل فلسطينية غاضبة على كافة المستويات.

ومنذ توقيع الاتفاق، تتوالى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين إسرائيل والإمارات في المجالات المختلفة، توطيدا للعلاقات بين الجانبين، كما تم فتح سفارات وتبادل السفراء والزيارات بين الطرفين.

الكاتب