صحف الإمارات تحتفي بتغريدات مجهولة المصدر تهاجم الإخوان المسلمين

صحف الإمارات تحتفي بتغريدات مجهولة المصدر تهاجم الإخوان المسلمين

أظهرت الصحف الإماراتية المقربة من الحكومة حالة من الاحتفاء بتغريدات مواطن إماراتي يهاجم فيها جماعة الإخوان المسلمين، دون التحقق من هويته مدى مصداقية ما قاله من معلومات واتهامات بحق الجماعة.

صحيفة الإمارات اليوم قالت في تقرير لها إن تغريدات نشرها مواطن على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أثارت ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أبدى فيها ندمه الشديد على سنوات قضاها منضماً لتنظيم «جماعة الإخوان المسلمين»، محذراً المواطنين والمقيمين في الدولة من مخططات الجماعة وأهدافها التي تعبث بالأوطان.

وبحسب الصحيفة، وجّه المواطن مبارك المهيري، في تغريداته التي أعيد تغريدها على نطاق واسع داخل الدولة وخارجها، تحذيراً «من الإخوان المسلمين وغيرهم ممن يزيدون الهوة بين المواطن وبين وطنه وأهله وولاة أمره». وذكر أن هذا التنظيم «يجير النصوص الشرعية والدين لخدمة أغراض سرية ومشبوهة».

وقالت الصحيفة: أبدى المهيري اعتذاره للوطن لانضمامه لهذا التنظيم الذي «يدعو للتآمر والبحث عن المكاسب السياسية والتطاول على الرموز الوطنية»، مشيراً الى أن طريق «الإخوان المسلمين» ومن على شاكلتهم «طريق شاق شائك لا يجر إلا للويلات والفتن والابتلاءات».

وبدأ المهيري تغريداته، تحت وسم (#العودة_لحضن_الوطن) بالقول: «أبدأ حديثاً غائراً في نفسي، وبوحاً أدفعه دفعاً من صدري، لأني ابن وطني، وطني الإمارات، لا أود أن أكون متخلفاً عن ركب بلادي، بل أعود حيثما يريدني وطني».

وأضاف: «حينما تشاهد ما حولك والدمار الذي خلفته النزاعات، تعلم أن وطنك المستقر بحاجة لكل كلمة تشفي غليلاً وتروي ظمآن، لكن كتمان الحقيقة وقمعها عن الوصول للناس أشد ألماً، فنتحمل الألم الأقل رجاء دفع الألم الأكبر، ألم يهدد النفس والمجتمع والوطن».

ووصف المهيري تغريداته بأنها «صحوة ضمير»، وقال: «يزيد الأمر صعوبة أن تفضفض من بعد صحوة الضمير فتخرج منك الكلمات كأنك تخرج غصن شوك من حلقك، وتقدمه للناس ليقرؤوا سطورا من حياتك»، مضيفاً: «سأكون في مقدمة الصف ساعياً بجد واجتهاد لتصحيح الخطأ وترميم المكسور، وإصلاح ما فات».

الكاتب