في خضم التصريحات المسيئة للنبي محمد .. الهند توافق على مذكرة تفاهم مع الإمارات بـ100 مليار دولار

في خضم التصريحات المسيئة للنبي محمد .. الهند توافق على مذكرة تفاهم مع الإمارات بـ100 مليار دولار

قالت صحيفة "ستيتمان" الهندية، إن مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وافق أمس الأربعاء، على اقتراح توقيع مذكرة تفاهم ثنائية بين الهند والإمارات العربية المتحدة بشأن التعاون في مجال الصناعات والتقنيات المتقدمة.

وقالت الصحيفة إن هذه الاتفاقية ستعزز التعاون الثنائي بين البلدين، وسترفع مستوى التبادل التجاري بينهما، ليصل إلى 100 مليار دولار خلال 5 سنوات.

ويأتي هذا الإعلان، بعد يوم واحد فقط على إدانة الإمارات للتصريحات المسيئة للنبي محمد عليه السلام، الذي صدرت عن قيادات داخل "بهاراتيا جانات" الحاكم بقيادة مودي.

وبالأمس أعلن الحزب الهندي الحاكم اعتقال أحد أعضائه بسبب تصريحات جديدة مسيئة للإسلام، في حين أعلن الأحد تعليق عضوية المتحدثة باسمه "نوبور شارما" بسبب تعبيرها عن ما قال الحزب إنه "آراء مخالفة لموقف الحزب".

وقال براشانت كومار المسؤول الكبير في الشرطة "اعتقلنا السياسي المحلي لإدلائه بتصريحات تحرض ضد المسلمين"، مضيفا أنه تم احتجاز ما لا يقل عن 50 شخصا في أعقاب التوترات في كانبور.

ووردت أنباء عن اضطرابات متفرقة في أجزاء أخرى من الهند بعدما أدلت نوبور شارما، المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا، بتصريحات مسيئة للنبي محمد خلال مناظرة تلفزيونية.

الكاتب