موزة العبدولي .. أصغر معتقلة رأي في الوطن العربي تحاكم بسبب تغريدة !

موزة العبدولي .. أصغر معتقلة رأي في الوطن العربي تحاكم بسبب تغريدة !

سلطت الحملة الدولية للحرية في الإمارات الضوء على محاكمة موزة العبدولي ابنة الشهيد محمد العبدولي، والتي تعتبر الأصغر عمراً بين كل معتقلي الرأي في الوطن العربي، وذلك بسبب تغريدة عبر تويتر.

وقالت الحملة في بيانها، أن المحامي الخاص بعائلة العبدولي قد كشف بأن موزة العبدولي صاحبة ال19 عاماً تخضع للمحاكمة أمام المحكمة الاتحادية العليا بسبب تغريدة، كانت قد نشرتها عبر تويتر عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاماً فقط.

وتذكر الحملة بأن موزة وشقيقتها أمينة وأخويهما مصعب ووليد قد تم اعتقالهم في نوفمبر الماضي من قبل أمن الدولة الإماراتي الذي اقتادهم وقتها إلى جهة غير معلومة.

وأشارت الحملة إلى أنه وقبل عملية الاختفاء القسري لموزة وأشقائها، تعرض منزلهم في إمارة الفجيرة إلى عملية اقتحام في الساعة الحادية عشر مساءً وتم تفتيشه من قبل أفراد بلباس مدني، ومنذ ذلك الحين لم يعرف أحد شيئاً عن مصيرهم ومكان احتجازهم.

وتقول المعلومات المتوفرة بأن أبناء العبدولي لم يتسلموا أي أمر اعتقال بحقهم، ولم تكن موزة تعلم أي شيء عن التهم الموجهة لها أثناء اعتقالها، حيث أنها لم ترتكب أي جريمة أو اعتداء، لكن على ما يبدو أن عملية الاعتقال لها علاقة بتغريدات كانت قد كتبتها في ذكرى والدها الشهيد محمد العبدولي الذي استشهد في سوريا عام 2013. 

الكاتب