دراسة روسية: تضاعف طلب سكان موسكو على المساكن في الإمارات خمس مرات

دراسة روسية: تضاعف طلب سكان موسكو على المساكن في الإمارات خمس مرات

قالت دراسة روسية إن طلب سكان موسكو على المساكن في الإمارات ارتفع خمس مرات خلال العام الجاري. حيث ترفض أبوظبي فرض عقوبات على موسكو.

وقال خبراء مؤسسة سكولكوفو ريالتي (Skolkovo Realty) إن الطلب على شراء العقارات في دبي لعملاء من العاصمة الروسية زاد خلال الفترة من يناير إلى مايو 2022، بنسبة 406.18 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

ومع ذلك، لاحظ المحللون أنه في الفترة من مارس إلى أبريل، انخفض عدد الطلبات المقدمة من سكان موسكو لشراء مساكن في دبي بنسبة 16 بالمائة، ومن أبريل إلى مايو - بنسبة ستة بالمائة. تم تسجيل أكبر زيادة شهرية في الطلب في مارس - ثم زاد عدد الطلبات بنسبة 120 بالمائة مقارنة بشهر فبراير. في الوقت نفسه، تم ملاحظة رقم قياسي لعدد الطلبات في تلك الفترة 337.95 بالمائة أكثر من متوسط القيمة الشهرية لعام 2021.

في وقت سابق، وجد محللون من بوابة  (Emirates.Estate)أنه من يناير إلى مايو 2022، أنفق الروس حوالي 12 مليار دولار (634.8 مليار روبل) على العقارات في دبي. بشكل عام، ارتفع طلب المواطنين الروس على شراء المساكن في الإمارات السبع، بحسب الخبراء، بنسبة 9.21 في المائة في مايو مقارنة بشهر أبريل.

وبرزت الإمارات كملاذ آمن للأثرياء الروس الباحثين عن تفادي العقوبات الغربية المفروضة على بلادهم بعد حربها على أوكرانيا.

ولم تفرض الإمارات عقوبات على روسيا، كما لم تنتقد غزوها لأوكرانيا، فضلاً عن تقديم الإمارات تأشيرات دخول للروس ممن لم تصدر بحقهم عقوبات، بخلاف ما فعلت دول غربية عديدة من اتخاذ إجراءات مقيّدة لهؤلاء الروس.

وأكتفت دبي بقرارات لبعض المؤسسات مثل بنك المشرق الإماراتي الذي أوقف إقراض البنوك الروسية بسبب المخاطر التي جلبتها العقوبات الغربية على موسكو.

الكاتب