معارض تونسي يهاجم مصر والإمارات ويتهمها بتشويه ثورة بلاده

معارض تونسي يهاجم مصر والإمارات ويتهمها بتشويه ثورة بلاده

اتهم المعارض التونسي القيادي في حراك "مواطنون ضد الانقلاب"، جوهر بن مبارك، مصر والإمارات، بـ"تشويه ثورة بلاده، وشيطنة عشرية الانتقال، وترذيل أشرف المناضلين".

وقال "بن مبارك"، عبر حسابه على "فيسبوك": "أغلب القصص التي رويت للناس والأساطير التي ألّفت لشيطنة عشرية الانتقال، وترذيل أشرف المناضلين، بأموال البترودولار الإماراتي وسيناريوهات المخابرات المصرية، كانت خرافات تروى للمغفّلين".

واعتبر أن الهدف من هذه القصص والأساطير "برمجة عقول البسطاء، والتلاعب بهم، حتّى يقبلوا الاستعباد طوعا، ويضعوا رقابهم في مقصلة الفساد الحقيقي ومنظومة التخريب التي أطبقت عليهم اليوم".وأضاف: "ألا تكفيهم سنة كاملة من العبث والجنون والحكم المطلق والفشل المطبق، حتّى يستوعبوا القصّة ويفهموا حجم الخديعة التي أكلت أدمغتهم لسنوات؟"، في إشارة إلى قرارت الرئيس "قيس سعيد"، التي استفرد بها بالسلطات في تونس.

وتابع "بن مبارك" متسائلا: "لماذا لم يستطع الانقلاب إشباع رغبة الانتقام الحاقد الذي خلقته الثورة المضادّة في صدور الناس، ولم يستطع وضع يده، ولو على ملف واحد، ولا على إثبات أيّ قصّة أسطورية طرّقت بها رؤوس الناس طرقا".

وختم "بن مبارك" تدوينته بالقول: "حبل الكذب قصير كما يقال.. المصيبة أن جدار الدخان الزائف حجب عن عيون الناس المخدّرة حقيقة التخريب الذي لحق البلاد بفعل قوى الردّة ذاتها التي صنعت الأسطورة وزيّفت الوعي".

الكاتب