برسالة "واتساب" مفاجأة.. إنهاء خدمات طبيب إماراتي واستبداله بأجنبي

برسالة "واتساب" مفاجأة.. إنهاء خدمات طبيب إماراتي واستبداله بأجنبي

قال الطبيب الإماراتي وليد الشحي، إن أحد المراكز الطبية الخاصة التي يعمل بها، أنهى خدماته بشكل مفاجئ عبر رسالة واتساب وبدون، واستبدال مكانه بطبيب آخر من الجنسية الآسيوية.

وأشار الطبيب الشحي، استشاري أمراض الروماتيزم، في تسجيل مصور على حسابه الشخصي في تويتر، أنه "أجبر على الحديث على مواقع التواصل، بعد أن تفاجأ الأربعاء الماضي برسالة من مدير المركز الذي يعمل فيه، عبر "واتساب" يبلغه بالاستغناء عنه واستبدال مقر عيادته في تخصص جديد وبطبيب أجنبي"، طالباً منه عدم المجيء للمركز أو الدوام يوم السبت المقبل.

وبحسب الشحي فإن المدير في ذلك المركز أرجع السبب إلى "الظروف التي تمر بها العيادة" وأن المركز أحضر طبيباً أجنبياً، ولعدم توفر الغرف نقول لك مع السلامة".

وأشار الطبيب الإماراتي إلى كل ذلك حصل على نحو مفاجئ وبدون أي سابق إنذار.

وأوضح، أنه تواصل على إثر ذلك، مع إدارة الموارد البشرية والتوطين لشرح قضيته ومظلوميته، لكنهم الرد كان صادم، إذ لم يكونوا واضحين بشأن موضوعه كما لم يجد أ تفاعل منهم.

وتساءل الطبيب الشحي، عن من "يحمي الطبيب الإماراتي ويرد حقوقه بعد نحو 14 عاما من العمل والخبرة في القطاع الخاص".

وأثار الفيديو موجة ردود واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وتضامن العشرات من المواطنين مع الطبيب المواطن الشحي، داعين الجهات المعنية إلى ضرورة وضع قوانين وشروط تقيد من دخول الأجانب وتلزم القطاع الخاص باحترام الكادر الوطني، في حين طالب آخرون بحذف الفيديو خشية تعرضه لتهديدات جهاز أمن الدولة.

الكاتب