حيدر أباد: الشباب العاطل عن العمل فريسة مافيا تهريب الذهب في الإمارات

حيدر أباد: الشباب العاطل عن العمل فريسة مافيا تهريب الذهب في الإمارات

قالت سلطات "حيدر أباد" الهندية إن مافيا تهريب الذهب المنظمة، تستهدف العاطلين عن العمل من الرجال والنساء على حد سواء في الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج الأخرى كالكويت وعمان من أجل تهريب الذهب إلى محافظات عديدة في دولة الهند.

وكان فريق عمل مفوض حيدر أباد ـ جنوب الهند ـ قد ألقى القبض على أربعة مسافرين هنود كانوا يهربون 1 كجم من الذهب من الإمارات العربية المتحدة.

وأكد المسؤولون الأمنيون في مطارات الهند وأثناء فتح تحقيق موسع في الظاهرة أن العصابات المتعددة الجنسيات تستغل المهاجرين الهنود الذين بقوا دون عمل في الإمارات العربية المتحدة، لاستدراجهم لحمل الذهب إلى المدن الهندية، مقابل مبالغ صغيرة من المال وتذاكر الطيران مدفوعة.

وتعرض العصابات المنتشرة في الإمارات، والبعيدة عن أعين المراقبة، رغم ما تسوقه الدولة الخليجية عن نظامها الأمني باعتباره محكما وسريعا، على العاطلين على العمل والباحثين عن العودة إلى الهند، مبلغ 25000 روبية إلى 30000، وفي حال القبض عليه يتم تقليل المبلغ إلى النصف.

وأكد محامو الضحايا في الهند، أن ظروف العمل الشاقة وغير الإنسانية التي يعانيها ضحاياهم، والأجر الزهيد الذي يتلقونه مقابل عملهم في الإمارات، يدفع بهم مكرهين إلى البحث عن أي وسيلة تنقذهم من الجحيم اليومي الذي يعيشونه، ليسقطوا بين أحضان العصابات التي تستغل حاجتهم بمبالغ زهيدة، مقابل مساعدتهم في العودة إلى ديارهم

الكاتب