لصالح التحالف مع إسرائيل .. الإمارات والبحرين تعززان التعاون الأمني

لصالح التحالف مع إسرائيل .. الإمارات والبحرين تعززان التعاون الأمني

التقي الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى في العاصمة البحرينية المنامة لبحث العلاقات الثنائية بين بلديهما، كما شهد الزعيمان العرض الختامي لتمرين "جلمود 3" المشترك بين البلدين.

ووصل الرئيس الإماراتي إلى المنامة، في وقت سابق من أمس الخميس، لإجراء مباحثات مع العاهل البحريني، تناولت تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات الرسمية، فقد شدد اللقاء على قوة العلاقات ومتانتها، فيما أكد عاهل البحرين اعتزازه بالعلاقات الوثيقة مع الإمارات.

وتفقد الزعيمان معرض البحرين الدولي للطيران المقام في قاعدة "الصخير" الجوية، حيث اطلعا على أحدث ما توصل إليه قطاع الطيران المدني والعسكري من أنظمة وتقنيات متقدمة وحلول متطورة، وأشاد "بن زايد" بالمعرض، وأعرب عن أمله في أن تواصل البحرين استضافة الأحداث الدولية الكبرى، خدمة وتمتينا لأمن الخليج العربي والمنطقة.

وهذا اللقاء هو الثاني بين الزعيمين الخليجيين، حيث كان العاهل البحريني قد زار أبوظبي، في سبتمبر الماضي؛ لإجراء مباحثات مع الرئيس الإماراتي.

وتأتي هذه الزيارة بعد أقل من شهر على عقد اجتماع أعمال الدورة العاشرة من اللجنة العليا المشتركة بين الإمارات والبحرين، في 22 أكتوبر الماضي.

كما يأتي لقاء الزعيمين الإماراتي والبحريني، في إطار جهود الطرفين في تمتين الحلف العسكري مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال إجراء مناورات عسكرية مشتركة، واتفاقيات أمنية، تحت الإشراف الأمريكي.

الكاتب