لصالح التحالف مع إسرائيل .. الإمارات والبحرين تعززان التعاون الأمني

لصالح التحالف مع إسرائيل .. الإمارات والبحرين تعززان التعاون الأمني

أحيا متحف مفترق طرق الحضارات في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، احتفالية أحياها يهود إسرائيليون، بمناسبة ما يعرف بـ"مجزرة ليلة الكريستال" والتي تعتبر إحدى مجازر "الهولوكوست"، بحسب موقع i24news العبري.

وحضر احتفالية الذكرى، الدكتور أحمد عيد المنصوري، مؤسس متحف مفترق الحضارات، بالإضافة إلى أطفال وطلبة إماراتيون، قاموا بإشعال ما يسمى بـ"شعلة الأمل" مع إحدى الناجيات من الهولوكوست، برفقة أطفال إسرائيليين آخرين.

ورافقت الاحتفالية، فعاليات أخرى في بعض مدارس دبي الخاصة، حيث قامت إحدى الطالبات الإسرائيليات بإلقاء كلمة أمام التلاميذ المسلمين والإسرائيليين، روت فيها معاناة عائلتها اليهودية في ألمانيا إبان حقبة الهولوكوست، بالإضافة إلى محاضرة أخرى ألقتها إحدى الناجيات من المحرقة روت فيها تفاصيل ما حدث معها ومع عائلتها اليهودية.

ويحيي الإسرائيليون ذكرى "مجزرة ليلة الكريستال" مرة كل سنة يستذكرون ما يروونه على أنه "إحراق لمئات المعابد اليهودية في جميع أنحاء ألمانيا والتي قُتل فيها ـ حسبهم ـ ما يقرب من 100 يهودي وتم اعتقال حوالي 30.000 آخرين وإرسالهم إلى معسكرات الاعتقال.

ووطدت الإمارات علاقاتها بشكل كبير مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد توقيع اتفاقيات "أبراهام" حيث سمحت للإسرائيليين وبشكل واسع إحياء مناسباتهم الدينية والوطنية على أرض الإمارات، بالإضافة إلى منحهم امتيازات لإنشاء معابد، ودور اجتماعات خاصة بهم.

ويأتي كل ذلك في ظل سياسة التمييز العنصري التي تنتهجها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، في حق الفلسطينيين

الكاتب