سفير الهند في الإمارات: المعبد الهندوسي في دبي يخدم تطلعات الهندوس بالمنطقة

سفير الهند في الإمارات: المعبد الهندوسي في دبي يخدم تطلعات الهندوس بالمنطقة

قال سنجاي سودهير السفير الهندي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال مقابلة تلفزيونية مع شبكة إعلامية أوروبية: "إن افتتاح المعبد الهندوسي في دبي، يعني الكثير للمجتمع الهندي" ووصف السفير الهندي في الإمارات المعبد الهندوسي الجديد في دبي بأنه "تحفة  فنية رائعة". وذكر السفير أن المعبد " يضم 16 إلهًا بالإضافة إلى كتاب السيخ المقدس لغورو غرانث صاحب".

وشغل سودهير منصب سفير الهند لدى الإمارات العربية المتحدة منذ عام، و شهد أثناء توليه لمنصبه توقيع اتفاقية شراكة شاملة بين الإمارات والهند.

وقال سودهير في المقابلة التلفزيونية مع شبكة أوروبية: "أصدر قادتنا وثيقة الرؤية.. وهي بمثابة خارطة طريق للعلاقة بين البلدين (الهند والإمارات) في المستقبل". وتضم وثيقة الرؤية التعاون في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيا المالية والصحة وأمن الطاقة والاستثمار.

وكانت السلطات الإماراتية ممثلة في وزير التسامح والتعايش الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، قد افتتحت أوّل معبد هندوسي في الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر تشرين الأول الماضي، ليكون بذلك مكاناً للعبادة لجميع طوائف الديانة الهندوسية، بهدف تلبية كل حاجيات الجالية الهندية الكبيرة في البلاد والتي يقارب عددها 3.5 مليون نسمة.

ولاقت هذه الخطوة الإماراتية، انتقادا عربيا وإسلاميا واسعا، لما تبديه الإمارات من اهتمام مبالغ بجميع الأديان والطوائف السماوية وغير السماوية، في الوقت الذي تفرض فيه شبه حصار على الأنشطة الإسلامية في البلاد، على غرار حلقات تحفيظ القرآن، والرقابة الشديدة على دروس المساجد، وفرض خطبة جمعة موحدة على جميع مساجد البلاد، بالإضافة إلى منع العديد من الفعاليات الإسلامية.

 

الكاتب