الأحد.. وفد إسرائيلي يزور الإمارات للمشاركة في منتدى النقب

الأحد.. وفد إسرائيلي يزور الإمارات للمشاركة في منتدى النقب

يتوجّه مسؤولون إسرائيليون إلى أبوظبي، الأحد، للمشاركة في لقاءات ستعقدها مجموعات العمل المنبثقة من "منتدى النقب"، الذي تشارك فيه كل من مصر، والإمارات، والمغرب، والبحرين، بالإضافة إلى كل من، إسرائيل والولايات المتحدة.

وستناقش مجموعات العمل المنبثقة من المنتدى آفاق التعاون في المجالات الأمنية والاستخبارية والاقتصادية، وضمنها الزراعة والمياه، حسب ما ذكرته قناة التلفزة الإسرائيلية الرسمية "كان"، الجمعة.

ولفتت القناة إلى أن لقاءات مجموعات العمل هي الأولى التي تلتئم منذ انعقاد المنتدى في النقب المحتل، قبل أكثر من عام، بمشاركة وزراء خارجية مصر، والمغرب، والإمارات، والبحرين، والولايات المتحدة، وإسرائيل.

وأشارت إلى أن وكيل الخارجية الإسرائيلية "ألون أوشفيتز"، هو الذي يقود الجانب الإسرائيلي في مجموعات العمل المختلفة.

وأضافت القناة أن لقاءات مجموعات العمل ستكون مقدمة لاجتماع وزراء خارجية دول المنتدى الذي سيعقد في العاصمة المغربية الرباط، بعد شهرين، وتوقعت أن يمثّل إسرائيل في هذا الاجتماع وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد، "إيلي كوهين".

وجاء التئام مجموعات العمل بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، التي يشارك فيها اليمين الديني المتشدد، وفي أعقاب اقتحام وزير الأمن القومي "إيتمار بن غفير" المسجد الأقصى، ما أثار جملة تنديدات دولية واسعة.

 

الكاتب