الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات في الإمارات

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات في الإمارات

أوضح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على أشخاص وكيانات مرتبطين بمجموعة فاغنر الروسية شبه العسكرية ورئيسها يفغيني بريغوجين، وعلى رأسها الكيانات والأشخاص الذين تحميهم الإمارات وتوفر لهم كل ظروف الحركة بحرية.

وفرضت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم عقوبات على خمسة كيانات وفرد واحد مرتبط بمجموعة فاغنر في الإمارات وتستهدف هذه العقوبات مجموعة من أسس البنية التحتية الرئيسية لفاغنر- بما في ذلك شركة طيران تستخدمها، ومؤسسة دعاية تابعة لها، إضافة إلى شركات تستخدمها فاغنر كشركات واجهة. وبالإضافة لذلك، يصنّف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أيضا أشخاصا وكيانات موجودين في جمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية الصين الشعبية ولوكسمبورغ والإمارات العربية المتحدة لارتباطهم بعمليات فاغنر في جميع أنحاء العالم.

وبحسب ما ورد في البيان، تفرض الوزارة، أيضا، عقوبات، بموجب الأمر التنفيذي 14024 على ثلاثة من مدراء السجون الفيدرالية الروسية الذين سهّلوا تجنيد سجناء روس في مجموعة فاغنر، كما تفرض عقوبات أيضا على أحد نوّاب رئيس الحكومة الذي يشغل أيضا منصب وزير الصناعة والتجارة ورئيس لجنة الانتخابات في إقليم روستوف.
وقال بلينكن "تبقى الولايات المتحدة ثابتة في تصميمها على موفقها ضد العدوان الروسي والسلوكيات الأخرى المزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء العالم. ستؤدي عقوبات اليوم إلى إعاقة قدرة الكرملين على تسليح آلة الحرب التي تخوض حربا عدوانية ضدّ أوكرانيا، تسببت في الموت والدمار غير المعقول".

الكاتب