بيان حركة "BDS" ينتقد الإمارات بشدة

بيان حركة "BDS" ينتقد الإمارات بشدة

أصدرت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل، التي تقود حركة المقاطعة (BDS) بيانا انتقدت فيه بشدة وتيرة التطبيع المتسارعة بشكل كبير بين بعض الدول العربية والاحتلال الإسرائيلي.

ودانت اللجنة في بيانها التطبيع الإماراتي المغربي والبحريني مع الاحتلال، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني مستمر رغم كل ذلك في مقاومته للمحتل.

وقالت اللجنة في بيانها "في ظلّ إصرار الشعوب العربية الشقيقة، من المغرب إلى البحرين وما بينهما، على مركزية قضية فلسطين وعلى رفض التطبيع، كما ظهر جليًا مؤخرًا في بطولة العالم لكرة القدم في قطر، يبقى التطبيع بأشكاله، وأخطرها ما يسمى بـ”التنسيق الأمني” والتطبيع الرسمي مع أنظمة الاستبداد في الإمارات والمغرب وغيرها، من أهم الأسلحة بيد العدوّ الإسرائيلي في حربه على شعبنا وحقوقنا حول العالم"، على حدّ تعبير بيان اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل.

ودعت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل، أوسع تحالف في المجتمع الفلسطيني وقيادة حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، دعوتها لرجال ونساء الأعمال الفلسطينيين والعرب لـ: ا"لانسحاب الفوري من مبادرة التطبيع الاقتصادي للمنتدى الاقتصادي العالمي وجميع الأنشطة التطبيعية"، إدانة نفاق المنتدى ورئيسه، الذي رفض التنديد بالمجازر الإسرائيلية في غزة بينما أدان بعنف الغزو الروسي لأوكرانيا، والضغط عليهما لإصدار موقف واضح يدين نظام الاحتلال والأبارتهايد الإسرائيلي وجرائمه وللتراجع عن فصل/تجميد عضوية رجل الأعمال الفلسطيني-الكندي خالد السبعاوي من إطار “القادة الشباب العالميين".

واختتم البيان :”إنّ مناهضة التطبيع تعدّ ضرورة نضالية ملحة لمنع تصفية القضية الفلسطينية تحت غطاء "السلام الاقتصاديّ" أوْ غيره من المقولات الصهيونية الاستعمارية”، على حدّ تعبيره.

الكاتب