متورطون جدد.. وثائق جديدة تكشف عن فساد مالي للوبي الإماراتي في البرلمان الأوروبي

متورطون جدد.. وثائق جديدة تكشف عن فساد مالي للوبي الإماراتي في البرلمان الأوروبي

كشفت وسائل إعلام بلجيكية عن وثائق مسربة ورطت الهلال الأحمر الإماراتي في شبكات فساد وشراء ذمم لمسؤولين أجانب عبر تقديمه رشاوي مالية بهدف استمالتهم في دعم تنفيذ مخططات أبوظبي بما في ذلك داخل البرلمان الأوروبي.

وبحسب صحيفة "لاليبر" البجيكية، فقد عثرت السلطات الأمنية ببروسكل على طرد يحمل شعار جمعية الهلال الأحمر لدولة الإمارات داخل إحدى الحقائب التي صادرتها الشرطة البلجيكية من منزل رئيس البرلمان الأوروبي السابق أنطونيو بانزيري.

وتأتي هذه الفضيحة بعد أن فرض القضاء البلجيكي الإقامة الجبرية على زوجة أنطونيو بانزيري، ماريا دولوريس كوليوني، وابنته سيلفيا بانزيري، باعتبارها المشتبه به الرئيسي في فضيحة المال مقابل النفوذ المرتبطة باستغلال النفوذ المزعوم من قبل قطر والمغرب.

ونقلت ذات الصحيفة عن مصادر متطابقة أن الإمارات متهمة بدفع رشاوي مالية لعضو البرلمان أنطونيو بانزيري (إيطالي الجنسية) وتمريرها بطرود تحمل اسم الهلال الأحمر الإماراتي.

كما أوضحت ذات الصحيفة أنه بينما تم النشر في وسائل الإعلام أن بانزيري يعمل في إطار جماعات ضغط لصالح عدة دول مثل المغرب وقطر وموريتانيا، أظهرت تحقيقات السلطات البلجيكية ارتباطه الوثيق بدولة الإمارات.
ووفق الصحيفة فإن من بين الممتلكات التي تم الاستيلاء عليها ممن وصفته المتهم الرئيسي في قضية الفساد الأوروبية، بانزيري، فقط تم العثور على ملف من الهلال الأحمر الإماراتي.

وذكر ذات المصدر أن الإمارات دفعت عبر الهلال الأحمر التابع لها رشاوي مالية كبيرة إلى بانزيري للقيام بأدور في الدفاع عن مصالح أبوظبي الاستراتيجية داخل البرلمان الأوروبي.

الكاتب