هجوم كاتب سعودي على الإمارات وحلفائها في اليمن يثير الجدل

هجوم كاتب سعودي على الإمارات وحلفائها في اليمن يثير الجدل

تسبب الدعم الذي تقدمه سلطة دولة الإمارات العربية المتحدة لهاني بن بريك رئيس المجلس الانتقالي في اليمن وقائد قوات الحزام الأمني التي أنشأتها أبوظبي، في هجوم وغضب شنه الكاتب الصحفي والمحلل السياسي السعودي المقرب من الديوان الملكي، سليمان العقيلي، على الإمارات ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر العقيلي تقريرا مصورا أنتجته قناة "الحرة" الأمريكية، عن "بن بريك"، وعلّق عليه بالقول: "نسأل داعمي الإرهابي هاني بن بريك ومساعديه الإرهابيين الذين يٌتهمون بأنهم خلف بعض الاغتيالات لائمة المساجد وشيوخ الدين وبعض الساسة في عدن.. ألا تكفيك كمية الدماء التي أريقت في الجنوب؟!".

تغريدة العقيلي، أثارت جدلا واسعا بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعضهم أيد حديثه، واتهم الإمارات وبن بريك بالتآمر على الشعب اليمني.

في المقابل، شن آخرون وأغلبهم إماراتيون ومنتسبون للانتقالي الجنوبي، هجوما حادا على العقيلي، داعين بن بريك إلى مواصلة ما يقوم به من أجل انفصال الجنوب.قبل أن يتهم البعض العقيلي بأن السعودية والتحالف الذي تقوده هي أحد أسباب استمرار الحرب في اليمن، في وقت اتهم آخرون المملكة بأنها أول من جندت بن بريك.

فيما أشار ناشطون إلى أن قناة "الحرة" اعتذرت عن هذا التقرير، وقامت بحذفه من منصاتها، قبل أن يهاجموا العقيلي ويطالبوه بالاعتذار عما ذكره.

الهجوم على العقيلي، دفع مختار الرحبي، مستشار وزير الإعلام اليمني، للتضامن معه، وقال في تغريدة له عبر "تويتر": "يتعرض السياسي السعودي سليمان العقيلي لحملة إعلامية شرسة وغير أخلاقية من قبل ناشطين تابعين لما يسمى المجلس الانتقالي الانفصالي بسبب فضح مشاريعهم الصغيرة".

وبن بريك، قيادي برز اسمه في اليمن خلال السنوات الأخيرة، من خلال قيادته للتمرد ضد الحكومة اليمنية بقيادة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي.

الكاتب