ما هو الشيء غير المعتاد في معرض الهولوكوست في دبي؟

ما هو الشيء غير المعتاد في معرض الهولوكوست في دبي؟

يتواصل الاهتمام الإعلامي الإسرائيلي والغربي المساند للرواية الصهيونية، حيث نشر موقع The Circuit مقابلة صحفية مع أحد المواطنين الإماراتيين، عارضا إياه في صورة المواطن المنبهر بمتحف الهولوكوست الذي افتتحته السلطات الإماراتية على أراضيها باعتباره أول متحف في المنطقة العربية والشرق أوسطية وجاء في مقابلة موقع  The Circuit : "كان أحمد عبيد المنصوري شغوفًا دائمًا بالتاريخ والآثار ، لا سيما تلك التي تعرض عددًا لا يحصى من الحضارات القديمة التي يتكون منها الشرق الأوسط.

 قد يكون هذا هو السبب في أنه بدا منزعجًا عند مناقشة محتويات متحف مفترق طرق الحضارات في دبي ، الإمارات العربية المتحدة - المتحف الوحيد في العالم العربي الذي يضم معرضًا دائمًا للمحرقة والتاريخ اليهودي.

قال المنصوري لموقع  في مقابلة الأسبوع الماضي: "عندما افتتحت المتحف في عام 2014 ، لم أكن أعلم أنه كان أحد المتاحف الوحيدة في العالم العربي أو الإسلامي الذي يحتوي على محتوى يهودي". "كان هناك سكان يهود في بلدان مختلفة في جميع أنحاء المنطقة منذ قرون ، وأعتقد بالتأكيد أن الدول الأخرى لديها شيء مشابه ، لكنني اكتشفت بعد ذلك أن معرضي كان أول معرض دائم عن الهولوكوست في المنطقة ، خارج إسرائيل."

وأضاف الموقع؛ كان المنصوري في إسرائيل الأسبوع الماضي ، وهي رابع رحلة له إلى البلاد منذ التوقيع على اتفاقيات إبراهيم التاريخية في سبتمبر 2020 ، للقاء الأصدقاء الذين التقى بهم منذ تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ومشاهدة بعض العلاقات اليهودية. كنوز الدولة القديمة

الكاتب